تهديد بهدم مخزن زراعي في تجمع الرماضين الجنوبي بمحافظة قلقيلية

تهديد بهدم مخزن زراعي في تجمع الرماضين الجنوبي بمحافظة قلقيلية

 

الانتهاك: تهديد بهدم منشأة زراعية.

الموقع: تجمع الرماضين الجنوبي / محافظة قلقيلية.

تاريخ الانتهاك: 22/11/2021م.

الجهة المعتدية: ما يسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن أشرف حسن خليل الشعور.

تفاصيل الانتهاك:

أقدم ما يسمى بمفتش البناء التابع للإدارة المدنية الإسرائيلية، صباح يوم الاثنين الموافق 22/11/2021م، على مداهمة تجمع الرماضين الجنوبي جنوب شرق مدينة قلقيلية، واستهدف مخزن زراعي مبني من الطوب وسقف زينكو بمساحة 12م2، مقام داخل قطعة أرض زراعية تبلغ مساحتها دونم واحد، تقع ضمن الحوض الطبيعي رقم (7628) – قطعة رقم (17) بموقع “خلة جيوس” من أراضي بلدة حبلة.

وجاء في إخطار الاحتلال الذي جاء بعنوان ” إعطاء فرصة إضافية للاعتراض على أمر هدم سابق يحمل الرقم (60981) بأنه سيتم منح (3 أيام) للاعتراض على أمر الهدم الصادر بتاريخ 20/5/2021م، قبل تنفيذه.

الصورة 1: إخطار التهديد بهدم منشاة المواطن الشعور

وتعود ملكية المنشأة المستهدفة للمزارع أشرف حسن خليل الشعور، الذي يعيل أسرة مكونة من (6) أفراد من بينهم (3) أطفال، وعدد الإناث في الأسرة (4).

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي، وعلى مدار الشهور الثلاث الماضية، أخطر الاحتلال 7 منشآت في نفس التجمع عبر إخطارات بوقف البناء بحجة عدم الترخيص.

ويعتبر التجمع البدوي المعروف بتجمع عرب الرماضين الجنوبي الذي يقطن فيه قرابة “350 نسمة” من السكان اللاجئين من الأراضي المحتلة عام 1948م من أبرز التجمعات التي كانت وما زالت تعاني بشكل يومي من مضايقات جيش الاحتلال والمستعمرين انطلاقاً من مستعمرة ” ألفيه منشيه” التي تبعد أمتار قليلة عن هذا التجمع، حيث يصر الاحتلال على رفض أي مشروع تنموي يهدف إلى النهوض بحياة السكان العزل فيه، بل وحتى كل مسكن فيه  مهدد بالهدم في حال وجود أي زيادة في أعمال الترميم عليه أو في حال بناء  مسكن جديد،  بل وعمل الاحتلال على تقييد حركة تنقل السكان عبر  البوابة العسكرية رقم “109”  الواقعة  بالقرب الطريق الالتفافي رقم “5”  لتكون  المدخل  الوحيد لسكان هذا التجمع حيث تخضع تلك البوابة  لرقابة جيش الاحتلال على مدار الساعة.

الصورة 2: منظر لتجمع عرب الرماضين الجنوبي

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Military Orders