إخطارات بوقف العمل في منزلين بقرية خلة المية شرق يطا

إخطارات بوقف العمل في منزلين بقرية خلة المية شرق يطا

 

الانتهاك: إخطارات بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك: 16/9/2015م.

الموقع: خلة المية – بلدة يطا / محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: طاقم من الإدارة المدنية بحماية جيش الاحتلال.

الجهة المتضررة: المواطنين محمد مخامرة وإسماعيل النجا.

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي  بتاريخ 16/9/2015، إخطارين بوقف العمل والبناء في منزلين بقرية " خلة المية " شرق بلدة يطا بمحافظة الخليل. وطالبت سلطات الاحتلال في إخطاراتها بالتوقف عن أعمال البناء في المنزلين بحجة عدم الترخيص، وحددت تاريخ ( 15/10/2015) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش في مستعمرة " بيت ايل " لبحث ما أسمته بهدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة.

وتعود ملكية المنازل المهددة لكل من:

1- المواطن محمد عزات عبد الله مخامرة (41 عاماً)، وقد تلقى إخطاراً بوقف العمل في منزله المكون من طابق واحد، لا يزال العمل جارياً فيه، وتبلغ مساحته (150م2) ومن المقرر أن تسكنه أسرة مكونة من (7 أفراد) من بينهم ( 5 أطفال ) وقد بوشر العمل في إنشاءه هذا العام 2015.

  

الصورة 1: منظر لمنزل المواطن مخامرة المهدد

كما تضمن إخطار الاحتلال وقف العمل في جدار من الاسمنت يحيط بالمنزل، ولا يزال العمل جارياً في إتمام الجدار البالغ طوله (400م).  

الصورة 2: منظر للجدار المهدد

الصورة 3: إخطار وقف العمل في المنزل والجدار

 

2- المواطن إسماعيل جبريل النجار (51 عاماً)، وقد تلقى إخطاراً بوقف العمل في منزله المكون من طابق واحد، لا يزال العمل جارياً على تشطيبه، وتبلغ مساحته (200م2) وقد بوشر العمل في إنشاءه خلال هذا العام 2015، ومن المقرر أن تسكنه أسرة مكونة من (9 أفراد) من بينهم 2 أطفال.

الصورة 4 : إخطار منزل المواطن النجار

 

قرية خلة المية – بلدة يطا:

تقع إلى الشرق من بلدة يطا، وتتبع لها، ويبلغ عدد سكانها نحو ( 4000 ) نسمة، يديرها مجلس قروي  وتخدمها شبكة طرق جزء منها معبد ،ولا يوجد في القرية شبكة مياه، ويحدها من الشرق قرية أم لصفة، ومن الغرب بلدة يطا، ومن الشمال الشارع الالتفافي رقم 60، ومن الجنوب قرية الكرمل.

 

 

اعداد: مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

Categories: Military Orders