إخطار بوقف البناء لمنزل سكني مأهول في قرية  امريحة / محافظة جنين

إخطار بوقف البناء لمنزل سكني مأهول في قرية  امريحة / محافظة جنين

 

  • الانتهاك: إخطار بوقف البناء يطال منزل مأهول.
  • الموقع: قرية امريحة / محافظة جنين.
  • تاريخ الانتهاك: 31/10/2021.
  • الجهة المعتدية: ما يسمى بمفتش البناء التابع للإدارة المدنية الاسرائيلية.
  • الجهة المتضررة: المواطن نواف مصطفى حمدوني.
  • تفاصيل الانتهاك:

 داهمت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي برفقة ما يسمى مفتش البناء التابع للإدارة المدنية الاسرائيلية صباح يوم الأحد الموافق 31 تشرين الأول 2021 قرية  امريحة الواقعة الى الجنوب الغربي من مدينة جنين، حيث تم استهداف منزل سكني مأهول مكون  من طابق واحد بمساحة (80م2) مصنوع  من الطوب ومسقوف بالباطون يقع شمال القرية على مقربة من الطريق الالتفافي الذي يربط مستعمرة ” ميفودوتان” بالخط الأخضر الذي يربط الأراضي المحتلة عام 1948 بأراضي الضفة الغربية، حيث يعود في ملكيته  للمواطن نواف مصطفى حمدوني، والذي يعيل أسرة مكونة من (10) أفراد،  من بينهم (6) إناث وأيضاً (6) أطفال.

وبحسب ما ورد في الاخطار العسكري الذي يحمل الرقم (31485) فقد حدد الاحتلال تاريخ (10/11/2021)م  موعداً لانعقاد جلسة اللجنة الفرعية للتفتيش والتي تتخذ مستعمرة “بيت ايل” مقراً رسمي لها،  وذلك  للبحث في جلستها هدم البناء أو ارجاع المكان إلى حالته السابقة.

يذكر أن المنزل المتضرر جرى تشييده قبل نحو عام، ويستخدم في ايواء العائلة المتضررة التي سبق وأن تم تهجيرها سابقاً في العام 2009م بعد أن هدم الاحتلال منزلهم.

 وخلال السنوات الماضية أقدم الاحتلال على هدم العديد من المنشآت السكنية والزراعية في خربة امريحة مما أدى إلى تشريد العديد من العائلات وتركهم دون أي مأوى يحتمون إليه.

وتعاني الخربة من شح الخدمات المقدمة لها، حتى لا يوجد بها مسجد للعبادة، ويعتمدون عند  الحصول على الخدمات على بلدة يعبد.

    خربة إمريحة

تقع خربة إمريحة على بعد 16كم من الجهة الجنوبية الغربية من  جنين  ويحدها من الشمال الشرقي يعبد  ومن الغرب  يقام على أراضي مصادرة مستعمرة ” حومش” المخلاة،  وبلدة قفين ومن الجنوب بلدة كفر راعي.

    يبلغ عدد سكانها (329) نسمة حتى عام ( 2017)م، وتبلغ مساحتها الإجمالية 1360  دونم  منها  55 دونم عبارة عن مسطح بناء للقرية،  و قد صادر الاحتلال من أراضيها ما مساحته ( 249) لصالح الطرق الاستعمارية التي تحمل الرقم 585 و الرقم 596.

وتصنف أراضي الخربة حسب اتفاق أوسلو للقرية:

– مناطق مصنفة “ب” 62 دونم.

  • مناطق مصنفة “ج” 1298 دونم .

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

  

Categories: Military Orders