إخطارات بوقف العمل في منازل عائلة مناصرة ببلدة بني نعيم شرق الخليل

إخطارات بوقف العمل في منازل عائلة مناصرة ببلدة بني نعيم شرق الخليل

 

الإنتهاك: إخطارات بوقف العمل .

تاريخ الانتهاك: 02/06/2022.

الموقع: خلة بركات – بني نعيم/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما يسمى بالإدارة المدنية التابعة للإحتلال.

الجهة المتضررة: مهند وعادل مناصرة.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 2/6/2022م، بوقف العمل والبناء في منازل الأخوين عادل ومهند محمد عبد مناصرة، بحجة بناءهما دون ترخيص في بلدة بني نعيم، شرق محافظة الخليل.

وأفاد المواطن مهند مناصرة بأنهم عثروا على الإخطارات معلقة على منازلهم، وحسب شهادات المجاورين فإن مركبة تابعة لما يسمى بدائرة التنظيم والبناء في ” الإدارة المدنية” وبرفقتها مركبة عسكرية قد داهموا المنطقة، وقاموا بإلصاق الإخطارات على المنازل.

وطالبت سلطات الاحتلال في إخطاراتها بالتوقف فوراً عن أعمال البناء، بذريعة المباشرة فيها دون ترخيص (تصريح بناء) منها، كون المباني تقع في المنطقة المصنفة “ج” التي تدعي سيطرتها عليها.

كما حددت في إخطاراتها تاريخ ( 27/6/2022م) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة ” بيت إيل” وستبحث فيها ما أسمته ” هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة”.

وكان الشقيقان مناصرة قد باشرا بأعمال بناء منزليهما نهاية العام 2021م، على قطعة ارض يملكانها في منطقة ” خلة بركات” جنوب شرق بلدة بني نعيم، لكن سلطات الاحتلال وجهت لهم الإخطارات التالية:

  • إخطار وقف العمل رقم (41179): استهدف منزل المواطن عادل محمد عبد مناصرة، البالغ مساحته (350م2) ولا يزال في مرحلة الإنشاء، وهو مبني من الإسمنت المسلح، ومن المقرر أن تقطنه أسرة مكونة من (7 أفراد) من بينهم (5 أطفال) وعدد الإناث في أسرته (3).

إخطار رقم 41179 الذي يستهدف منزل المواطن عادل مناصرة

الصورة 1: منزل المواطن عادل مناصرة المهدد

  • إخطار وقف العمل رقم ( 41180) الذي يستهدف منزل المواطن مهند محمد عبد مناصرة، البالغ مساحته ( 450 م2) ومؤلف من طابقين، ولا يزال في مرحلة التشطيب، ومبني من الإسمنت المسلح، ومن المقرر أن تقطنه أسرة مكونة من ( 9 أفراد) من بينهم (7 أطفال) وعدد الإناث في أسرته (2).

إخطار رقم 41180 الذي يستهدف منزل المواطن مهند مناصر

الصورة 2: منظر المواطن المهدد

وأشار المواطن المتضرر مهند مناصرة إلى أنه تقدم بطلب ترخيص لمنزله ومنزل شقيقه، لكنه متيقن بأن سلطات الاحتلال لا تمنح تراخيص بناء للمباني الفلسطينية، لتصل في النهاية إلى هدفها بهدم منازل المواطنين.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال قامت بإخطار منزله ومنزل شقيقه بوقف العمل فيهما؛ في الوقت الذي تستمر فيه أعمال البناء والتوسع في مستعمرة ” بني حيفر” الواقعة على أراضي بلدة نعيم، والتي تبعد عن منازلهم حوالي كيلو متر.

بلدة بني نعيم [1] :

تقع بلدة بني نعيم على بعد 7 كم من الشرق مدينة الخليل ويحدها من شمال بلدة سعير ومن الغرب مدينة الخليل ومن الشرق خلة المسفرة (مسافر بني نعيم) ومن الجنوب البويب.

يبلغ عدد سكانها (24،628) نسمة حتى عام (2017) م.

تبلغ مساحتها 23،309 دونم ، منها 3،913 دونم عبارة عن مسطح بناء للقرية.

 نهبت الطريق الالتفافية رقم 60 من أراضي بلدة بني نعيم (330) دونم.

– مناطق مصنفة A (15،368) دونم.

– مناطق وفئات ب (4،089) دونم.

– مناطق الدولفة C (3،852) دونم.

[1] المصدر: وحدة نظم المعلومات الجغرافية – مركز أبحاث الأراضي.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Military Orders