إخطارات بهدم وإزالة بئر وغرفة زراعية في مسافر يطا

إخطارات بهدم وإزالة بئر وغرفة زراعية في مسافر يطا

 

الانتهاك: إخطارات بهدم مباني جديدة.

تاريخ الانتهاك: 12+27/7/2021م.

الموقع: مسافر يطا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما يسمى بالإدارة المدنية.

الجهة المتضررة: جابر دبابسة، فؤاد العمور.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، بتاريخ 21 تموز 2021م، بهدم وإزالة بئر مياه زراعي، بذريعة بناءه دون ترخيص في قرية ” خلة الضبع” بمسافر يطا جنوب الخليل.

وأفاد المواطن جابر علي دبابسة، بأن مركبة تابعة لسلطات الاحتلال ( دائرة التنظيم والبناء) قد داهمت القرية، وقام ما يسمى بمفتش البناء بوضع إخطار بعنوان” إخطار لإزالة مبنى جديد” على البئر المستهدف.

وطالبت سلطات في الاخطار الذي يحمل الرقم ( 20458) بهدم وإزالة البئر، وهددت بأن تنفذ الاخطار وتقوم بهدمه بعد مرور ( 96 ساعة) من تاريخ صدور الاخطار.

الاخطار رقم 20458 الذي يستهدف بئر المواطن دبابسة

وأوضح المواطن دبابسة بأن البئر قد أنشئ منذ العام الماضي، ويبلغ حجمه ( 100 م3) ومن المقرر استخدامه لجمع المياه لاستخدامها  في ري المواشي والمزروعات والاستخدام المنزلي.

وتجدر الاشارة هنا الى أن المواطن دبابسة يتعرض كسكان قريته لهجمة شرسة من سلطات الاحتلال، التي هدمت مسكنه عدة مرات، وجرفت أراضيه واقتلعت الاشجار فيها.

إخطار غرفة زراعية:

كما اخطرت سلطات الاحتلال، بتاريخ 28تموز 2021م، بهدم وإزالة غرفة زراعية يملكها المواطن فؤاد فضل العمور في قرية الفخيت بمسافر يطا.

فقد استهدف الاحتلال الغرفة بإخطار ” هدم وإزالة مبنى جديد” وهددت بأن تنفذ الاخطار بعد مضي ( 96 ساعة) من تاريخ الاخطار الذي يحمل الرقم ( 20459).

الاخطار رقم 20459 الذي يستهدف غرفة المواطن العمور

وقد بات خطر الهدم يهدد غرفة المواطن العمور التي بناها في أرضه، وتبلغ مساحتها ( 30 م2) وقد أنشأها من الواح الصفيح والشادر، بعد ان قام الاحتلال بهدم غرفة زراعية بتاريخ ( 17/3/2021)، ولمزيد من الاطلاع اضغط هنا.

وقد استندت سلطات الاحتلال في إخطار الغرفة الزراعية والبئر على الامر العسكري رقم ( 1797) الصادر عام 2018، والذي يستهدف المباني حديثة البناء او غير المسكونة، وقد نفذ الاحتلال العديد من عمليات الهدم استنادا الى هذ الامر العسكري.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders