اقتحام مزرعة ومصادرة أدوات زراعية منها في خلة الفرن- محافظة الخليل

اقتحام مزرعة ومصادرة أدوات زراعية منها  في خلة الفرن- محافظة الخليل
أفاد المواطن جمال احمد الطويل، لباحث مركز أبحاث الأراضي، بان قوات الاحتلال قد اقتحمت مزرعته، الثلاثاء 24/1/2012 ، في خلة الفرن جنوب مدينة الخليل ، وصادرت معدات كهربائية وأدوات زراعية منها . وقال الطويل ‘ عندما كنت في مدينة القدس اتصل بي احد المجاورين لأرضي واخبرني بقدوم جيبات من جيش الاحتلال من الشارع الالتفافي 60، وتوجه جنود الاحتلال نحو ارضي في خلة الفرن وقاموا بكسر البوابة الرئيسة التي تحيط بغرفة وبركس ونحو 2 دونم من الأراضي الزراعية هناك ‘.
 
وبعد توجه الطويل إلى مزرعته أفاد ‘ أقدم جنود الاحتلال على تفتيش كل الأغراض في المزرعة وتخريب بعضها، كما فقدت مولد كهربائي يعمل بالبنزين وماكنة لحام أكسجين وبعض العدد اليدوية والزراعية إضافة إلى أدوات الطهي و3 اسطوانات غاز كانت في المزرعة ‘. وارجع الطويل إلى ما قامت به قوات الاحتلال إلى انه يهدف إلى إخافته من الاستمرار بالعمل في أرضه، ويهدف لمنعه من الوصول إليها، خاصة بعد أن كانت سلطات الاحتلال قد هدمت بئر مياه ودمرت بركسات كان يستعمل لخزن الأدوات الزراعية بالإضافة إلى تخريب جزءاً من أرضه الزراعية في شهر شباط 2011.
للمزيد يرجى مراجعة تقرير مركز أبحاث الأراضي على الرابط (هدم 3 آبار وغرفة من الصفيح في خلة الفرن جنوب الخليل، 02,March,201).
 
 
 
 
اعداد:
 
 
 
 
 
 
 
Categories: Confiscation