إخطار بوقف العمل في منشأة زراعية بقرية البويب شرق يطا بمحافظة الخليل

إخطار بوقف العمل في منشأة زراعية بقرية البويب شرق يطا بمحافظة الخليل

 

الانتهاك: إخطار بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك: 20/06/2022.

الموقع: قرية البويب – يطا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما يسمى بالإدارة المدنية التابعة للاحتلال.

الجهة المتضررة: المواطن عيسى مهانية.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الاثنين بتاريخ 20/6/2022م، بوقف العمل والبناء في منشأة زراعية، يملكها المواطن عيسى خليل مهانية، بحجة بناءها دون ترخيص في قرية البويب شرق بلدة يطا، جنوب الخليل.

فقد عثر المواطن مهانية على الإخطار معلق على المبنى، وقد صدر عن دائرة التنظيم والبناء في ” الإدارة المدنية” التابعة للاحتلال، ويحمل الرقم ( 41182).

إخطار وقف العمل رقم 41182 الذي استهدف منشأة المواطن مهانية

وقد طالبت سلطات الاحتلال في إخطارها؛ بوقف العمل في المبنى، بذريعة المباشرة بالأعمال دون تصريح منها، كون المبنى يقع في المنطقة المصنفة “ج” التي تدعي سيطرتها عليها.

كما حددت في متن إخطارها تاريخ ( 6/7/2022) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة ” بيت ايل”، وستبحث فيها ما وصفته ” هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة”.

فقد استهدف إخطار الاحتلال مبنى من الخرسانة المسلحة، تبلغ مساحته (400م2) كان المواطن مهانية قد أقامه على أرضه منذ العام 2020م، ويستخدمه لتربية المواشي والأبقار، التي تعتبر مصدر دخل أسرته ( 12 فردا) منهم ( 4 أطفال) – وعدد الإناث ( 5).

الصور 1+2: المنشأة الزراعية التي استهدفها الاحتلال

وقد قام المواطن مهانية بإعداد ملف الترخيص اللازم، وتقدم به على أمل منحه رخصة بناء لمنشأته، كما قام بتوكيل محامي لمتابعة الملف والاعتراض على إخطار الإحتلال، لكن سلطات الاحتلال لا تمنح الترخيص للمباني الفلسطينية رغم تقدم المواطنين بطلبات الترخيص.

قرية البويب[1]:

تقع إلى الشرق من مدينة يطا، وتبعد عن مركز المدينة نحو (10 كم)، ويبلغ عدد سكانها حوالي 1000 نسمة، ويحد القرية من الشرق قرية عرب الكعابنة ومن الغرب قرية زيف والشارع الالتفافي (356) ومن الشمال مستعمرة” بني حيفر ” ومن الجنوب قريتي الديرات والرفاعية، وتتبع القرية إداريا لمجلس بلدي خلة المية، الذي ينضوي تحته عدد من القرى المجاورة من بينها قرية البويب.

 

[1] المصدر: مركز أبحاث الأراضي.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

Categories: Military Orders