إخطار بوقف العمل في منزل مواطنة بقرية عرب الفريجات جنوب الخليل

إخطار بوقف العمل في منزل مواطنة بقرية عرب الفريجات جنوب الخليل

 

الانتهاك: إخطار بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك:19/12/2021م.

الموقع: عرب الفريجات- الرماضين/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما يسمى بالإدارة المدنية.

الجهة المتضررة: المواطنة آيات الدغامين.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 19/12/2021م، بوقف العمل والبناء في منزل المواطنة آيات سلامة مسلم الدغامين، بحجة بناءه دون ترخيص، في قرية عرب الفريجات جنوب شرق بلدة الرماضين، جنوب الخليل.

وأفادت المواطنة الدغامين بأن مركبة تابعة لدائرة التنظيم والبناء في ” الإدارة المدنية” وبرفقتها مركبة عسكرية لجيش الاحتلال، قد وصلوا إلى منزلهم وقاموا بإلصاق الإخطار عليه، والتقطوا له صوراً قبل مغادرة الموقع.

فقد استهدفت سلطات الاحتلال المنزل بإخطار وقف العمل الذي يحمل الرقم ( 31895)، وطالبت فيه بالتوقف عن أعمال البناء، بذريعة المباشرة فيها دون ترخيص ( تصريح بناء)، وحددت تاريخ ( 5/1/2022) موعداً لانعقاد جلسة ” اللجنة الفرعية للتفتيش” التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة ” بيت ايل” لتبحث فيها ما أسمته” هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة”- حسب الإخطار.

إخطار وقف العمل رقم 31895 الذي يستهدف منزل المواطنة الدغامين

وأشارت المواطنة المتضررة إلى أنها شرعت مع زوجها ببناء منزلهم في العام 2020م، ووصلوا إلى مرحلة تشطيبه، وتبلغ مساحته ( 170 م2)، ومكون من طابق واحد ومبني من الحجر والإسمنت المسلح، ومن المقرر أن تقطنه الأسرة المكونة من ( 12 فردا) من بينهم ( 8 أطفال) وعدد الإناث في أسرتها ( 7).

الصور 1-3: منزل المواطنة الدغامين المهدد

وتجدر الإشارة إلى أن قرية عرب الفريجات تقع إلى الشرق من بلدة عرب الرماضين، ويبلغ تعداد سكانها حوالي ( 1000 نسمة) يعملون في الزراعة وتربية المواشي وسوق العمل والوظائف الحكومية.

ويعتبر تجمع عرب الفريجات من أقرب التجمعات السكانية لخط الهدنة 1948، وتطل على مدينة بئر السبع، وقد أقامت سلطات الاحتلال الحاجز العسكري ( معبر الظاهرية) المؤدي إلى الداخل المحتل على مقربة من القرية.

 

اعداد:

مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Military Orders