إخطار بوقف العمل في منزل بقرية لصيفر شرق يطا بمحافظة الخليل

إخطار بوقف العمل في منزل بقرية لصيفر شرق يطا بمحافظة الخليل

 

الانتهاك: توجيه إخطار بوقف العمل والبناء لمسكن.

تاريخ الإنتهاك: 5/10/2021م.

الموقع: لصيفر – يطا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن محمود خليل أبو قبيطة.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء الموافق 5 تشرين الأول 2021م، بوقف العمل والبناء في منزل المواطن محمود خليل أبو قبيطة، بحجة بناءه دون ترخيص، في قرية لصيفر، الواقعة خلف جدار الضم والتوسع جنوب شرق بلدة يطا، جنوب محافظة الخليل.

فقد داهمت القرية، في حوالي الساعة العاشرة صباحاً، مركبتين تابعتين لما يسمى بدائرة التنظيم والبناء في” الإدارة المدنية الإسرائيلية” وتوجهتا إلى منزل المواطن أبو قبيطة، وقام ما يسمى بمفتش البناء بكتابة إخطار وقف العمل في المنزل، وإلصاقه عليه، والتقط له صوراً قبل مغادرة الموقع.

وطالبت سلطات الاحتلال في إخطارها الذي يحمل الرقم (31343) بالتوقف فوراً عن أعمال البناء، بذريعة المباشرة فيها دون ترخيص (تصريح بناء)، وحددت تاريخ (20/10/2021) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة ” بيت ايل” لبحث ما أسمته ” هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة”.

إخطار رقم 31343 الذي يستهدف منزل المواطن أبو قبيطة – لصيفر

الصورة 1: منظر لمنزل المواطن المهدد

وقد استهدف الاحتلال منزل المواطن البالغ مساحته (100م2) ومبني من الطوب والإسمنت المسلح، ولا يزال في مرحلة الإنشاء، ومن المقرر أن تستخدمه أسره مكونة من (12 فرداً) من بينهم (6 أطفال أحدهم من ذوي الاحتياجات الخاصة) و(5 إناث).

تجدر الإشارة إلى أن مواطنين من عائلة أبو قبيطة لا زالوا يقيمون في قريتهم وعلى أراضيهم خلف جدار الضم والتوسع، الذي أحاط بمستعمرة ” متسادوت يهودا/ بيت يتير”، ويمرون عبر حاجز عسكري أو معبر أقامه الاحتلال في الجدار، ومن خلال تصاريح خاصة تصدرها سلطات الاحتلال في بعض الأحيان، وتوقف إصدارها في أوقات عديدة.

ويستهدف الاحتلال قريتهم بأعمال الهدم وتوجيه الإخطارات في كافة مبانيها، ومنع إدخال مواد البناء إليها، لإجبار المواطنين على الرحيل عن قريتهم لتسهل السيطرة على أراضيها لصالح المستعمرة التي باتت مبانيها الاستيطانية قريبة جداً من مساكن المواطنين هناك.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

Categories: Military Orders