الاحتلال يخطر بوقف العمل في منزل بقرية المجد جنوب غرب الخليل

الاحتلال يخطر بوقف العمل في منزل بقرية المجد جنوب غرب الخليل

 

الانتهاك: إخطار بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك: 03/09/2021.

الموقع: قرية المجد – بلدة دورا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن خليل مشارقة.

 

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم السبت بتاريخ 3 أيلول 2021م، بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص في منزل المواطن خليل إبراهيم الملاح مشارقة، في قرية المجد غرب بلدة دورا، بمحافظة الخليل.

وأفاد المواطن المتضرر بأنه عثر على إخطار وقف العمل معلق على شباك منزله، ويحمل الرقم 31875، وصادر عن ما يسمى ” الإدارة المدنية – لجنة التنظيم والبناء”، وتطالب فيه بالتوقف عن أعمال البناء، بحجة عدم الترخيص (تصريح البناء).

إخطار وقف العمل رقم 31875 الذي يستهدف منزل المواطن خليل مشارقة

كما حددت سلطات الاحتلال في متن إخطارها تاريخ (20/10/2021) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة ” بيت ايل” لبحث ما أسمته ” هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة”.

وأشار مشارقة إلى انه أقام منزله على قطعة أرض ورثها عن والده، في منطقة ” خلة جدوع” شرقي القرية، وباشر بأعمال بناء منزله في العام 2021م، ولا يزال في مرحلة التشطيب، حيث تبلغ مساحته (100م2) بواقع طابقين، ومن المقرر أن تقطنه أسرته البالغ عددها (8 أفراد) من بينهم (6 أطفال).

قرية المجد – بلدة دورا[1]:

قرية المجد يبلغ تعداد سكانها حوالي (3000 نسمة) وتعتبر إحدى قرى بلدة دورا الغربية (قرى الخط الأمامي)، ويعمل سكانها في الزراعة والوظائف الحكومية والحرف التجارية وفي سوق العمل داخل الخط الأخضر، ويحدها من الجهة الغربية جدار الضم والتوسع الذي أتى على جزء من القرية واقتطع مساحات منها.

 

[1] المصدر: مركز أبحاث الأراضي.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders