إخطار بوقف العمل في منشأة زراعية ببلدة السموع جنوب محافظة الخليل

إخطار بوقف العمل في منشأة زراعية ببلدة السموع جنوب محافظة الخليل

 

الانتهاك: إخطار بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك: 21/06/2021.

الموقع: بلدة السموع / محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن رمضان سالم أبو الكباش.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الاثنين 21 حزيران 2021م، بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص، في منشأة زراعية يملكها المواطن رمضان سالم أبو الكباش، في بلدة السموع جنوب محافظة الخليل.

وأوضح المواطن المتضرر بأن مركبة تابعة لما يسمى بدائرة التنظيم والبناء في ” الإدارة المدنية الإسرائيلية” قد وصلت الى مكان إقامة المنشأة جنوب غرب بلدة السموع، وقام ” مفتش البناء” بكتابة الإخطار والصاقه على المنشأة والتقط صوراً له قبل مغادرة الموقع.

وطالبت سلطات الاحتلال في الإخطار الذي يحمل الرقم (31045) بالتوقف فوراً عن أعمال البناء، وحددت تاريخ (5/7/2021م) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة” بيت ايل” وستبحث فيها ” هدم البناء أو ارجاع المكان الى حالته السابقة”.

الإخطار رقم 31035 الذي يستهدف منشأة المواطن أبو الكباش

وقد استهدفت سلطات الاحتلال المنشأة البالغ مساحتها حوالي (400م2) وهي عبارة عن حظيرة لتربية المواشي، جزء منها مبني من ألواح الصفيح والشوادر، والجزء الآخر من الأسلاك الشائكة والزوايا الحديدية.  وكان المواطن أبو الكباش قد أقام هذه المنشأة منذ العام الماضي 2020، على قطعة أرض يملكها، ويستخدم الحظيرة لإيواء حوالي (400 رأس) من الماشية.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders