إخطارات بوقف العمل في مساكن وتهديد بتجريف طرق في مسافر يطا جنوب الخليل

إخطارات بوقف العمل في مساكن وتهديد بتجريف طرق في مسافر يطا جنوب الخليل

 

الانتهاك: إخطارات بوقف العمل وتهديد بتجريف طرق.

تاريخ الانتهاك: 02/06/2021.

الموقع: قرى مسافر يطا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: مواطنو مسافر يطا.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الأربعاء الثاني من حزيران 2021 بوقف العمل والبناء في مساكن المواطنين، وهددت بهدم وتجريف طرق زراعية، بذريعة إقامتها دون ترخيص، بمسافر يطا جنوب محافظة الخليل.

فقد داهمت قرى مسافر يطا مركبة تابعة لدائرة التنظيم والبناء وبرفقتها دورية لجيش الاحتلال، وقام ما يسمى بمفتش البناء بوضع الإخطارات على المباني والطرق المستهدفة.

  • إخطارات وقف العمل:

فقد وجهت سلطات الاحتلال 3 إخطارات بوقف العمل، في مباني المواطنين، وطالبت الإخطارات بالتوقف فوراً عن أعمال البناء بذريعة المباشرة فيها دون ترخيص، وحددت تاريخ (21/6/2021) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة ” بيت ايل”، لبحث ما وصفته ” هدم البناء أو ارجاع المكان الى حالته السابقة”.

ويوضح الجدول التالي أسماء المواطنين الذين تلقوا إخطارات وقف العمل، وطبيعة المباني المهددة: 

المواطن المتضرر

افراد الاسرة

المبنى المهدد

المساحة م2

سنة البناء

رقم الاخطار

ملاحظات

 

رائد محمد سالم عمور

 

10

مسكن

50

2020

266772

مبني من الطوب ومسقوف بالصفيح

مطبخ

10

2021

مطبخ  خيمة من الشادر

حمام

4

2021

حمام خارجي من الصفيح

جميل محمد عمور

6

حمام

4

2021

266773

حمام خارجي تستخدمه الأسرة

فؤاد فضل عمور

6

غرفة زراعية

25

2021

266774

مبنية من الصفيح والاخشاب في ارض زراعية

كما عثر المواطنون في مسافر يطا على إخطارين موضوعين على مدخلي طريقين زراعيين، مفادها بأن سلطات الاحتلال تهدد بهدم (تجريف) هذان الطريقين بعد مضي 3 أيام من تاريخ إصدار هذه الإخطارات، حيث استهدفت الإخطارات الطرق التالية:

  • الطريق الواصل من قرية شعب البطم الى الفخيت: حيث أصدر الاحتلال إخطار بعنوان” منح فرصة اضافية للاعتراض على أمر هدم رقم 504094 الصادر بتاريخ 19/7/2017م. ويبلغ طول الطريق المهدد حوالي (3كم) وكان مجلس قروي مسافر يطا قد أنشأه في العام 2017 لخلق ترابط بين قرى مسافر يطا، ولا يزال الطريق غير معبد، وكانت قوات الاحتلال قد أغلقته عدة مرات بالسواتر الترابية.
  • الطريق الواصل من قرية خلة الضبع الى قرية الفخيت: حيث أصدر الاحتلال إخطاراً مشابهاً لذلك الاخطار الذي يستهدف طريق شعب البطم، وادعت فيه بأنها أصدرت أمر هدم في العام 2019، وهددت بتجريف الطريق بعد مرور 3 أيام من تاريخ صدور الاخطار. ويبلغ طول الطريق حوالي (3.5 كم) أيضا وقد أنشأه المجلس القروي في العام 2018، وتعرض لعمليات إغلاق نفذها جيش الاحتلال، وعمل حفر كبيرة فيه لإعاقة حركة تنقل مواطني مسافر يطا.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

 

 

 

Categories: Military Orders