إخطار بإزالة مغسلة للسيارات في قرية جينصافوط / محافظة قلقيلية

إخطار بإزالة مغسلة للسيارات في قرية جينصافوط / محافظة قلقيلية

 

  • الانتهاك: اخطار بهدم وازالة مغسلة سيارات.
  • الموقع: قرية جينصافوط / محافظة قلقيلية.
  • تاريخ الانتهاك: 25/05/2021.
  • الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.
  • الجهة المتضررة: المواطن عزت أبو الشعر.
  • تفاصيل الانتهاك:

 اقتحم جيش الاحتلال برفقة ما يسمى بمفتش البناء التابع للإدارة المدنية الإسرائيلية صباح يوم الثلاثاء، الموافق 25 أيار 2021م، المدخل الشمالي لقرية جينصافوط، حيث وأخطر بهدم وإزالة مغسلة للسيارات بحجة بناءها دون ترخيص، تقع على الطريق الالتفافي رقم “5” والذي يخترق أراضي القرية، وذلك استناداً للأمر العسكري رقم (1797).

 وبحسب ما ورد في الإخطار العسكري، فقد حدد الاحتلال مدة (96 ساعة ) من أجل تنفيذ أمر هدم وإزالة المنشأة التي يملكها المواطن عزت حسن حسين ابو الشعر من سكان القرية.

 يشار الى ان المغسلة مقامة قبل اقل من شهر واحد على مساحة 200متر مربع، وهي مكونة من معرش على شكل اقواس حديدية وشوادر على مساحة 48م2، بالإضافة الى جدران من الطوب وساحة من الباطون على مساحة 100م2، ومحاطة بسياج معدني.

الصور 1-2: المغسلة المستهدفة

 

اخطار رقم 20153 بهدم وازالة المغسلة

 وأفاد المواطن المتضرر للباحث الميداني، بأنه يعيل أسرة مكونة من 6 أفراد من بينهم طفل واحد، وتعتبر تلك الحرفة هي مصدر دخله الوحيد الذي يعتمد عليه في تأمين مصاريف العائلة، حيث ذكر انه تم استهدافه سابقاً عبر هدم بركسه الزراعي داخل القرية قبل ستة أعوام، و لا يوجد أي مكان يتوجه اليه، فالقرية محاصرة بالمستعمرات و الطرق الالتفافية و الاحتلال لا يعطي أي تراخيص لأي بناء جديد هناك.

 يشار الى الأمر العسكري رقم (1797) هو أسلوب أوجده الاحتلال الاسرائيلي لمحاربة الوجود ألفلسطيني، حيث غالبا ما يتم توزيعه للمنشآت الحديثة التي مضى على استغلالها اقل من شهر، او تلك التي مضى ستة شهور على انشائها لم تستغل، او تلك التي لم تكتمل منذ ستة شهور على زيارة مفتش الاحتلال لها، حيث خلال العامين الماضيين جرى هدم العديد من المنازل و المنشآت الزراعية في الريف الفلسطيني استنادا لهذا الأمر العسكري.

   يشار الى ان قرية جينصافوط تعتبر من اكثر القرى في محافظة قلقيلية استهدافاً من حيث انتهاك الحق في البناء والسكن، فخلال السنوات الخمس الماضية تم رصد ما يزيد عن 27 اخطاراً بوقف البناء في القرية، ناهيك عن هدم منزل وبركس زراعي فيها بحجة عدم الترخيص، حيث يسعى الاحتلال الى تضييق الخناق على السكان وفرض حقائق تهدف الى منع عجلة البناء والتنمية في القرية لصالح المستعمرات المحيطة بها والتي تنهش أراضي القرية بشكل يومي، مع الاشارة الى ان الاحتلال رفض ترخيص أي منشأة سواء سكنية أو حتى زراعية في القرية حتى تاريخ اليوم، في حين يمضي الاحتلال الى استهداف كافة المنشآت المحيطة بالقرية بشكل مباشر.

قرية جينصافوط ( 1) :

تقع على بعد 16.938 كم جنوب شرق مدينة قلقيلية، وتبلغ مساحتها الكلية 8,659 دونماً منها 218 دونماً مسطح البناء، وبلغ عدد سكانها نحو 2,119 نسمة، هذا وكانت قرية الفندق ضحية المستعمرات الإسرائيلية فقد نهبت نحو 688 دونماً منها 538 دونماً لصالح مستعمرة ” نفي اورانيم” و 150 دونماً لصالح مستعمرة “كرني شمرون”.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

  • : المصدر: وحدة نظم المعلومات الجغرافية – مركز أبحاث الأراضي.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                       

Categories: Military Orders