أمر نهائي بهدم منزل عائلة مليحات في عرب الفريجات جنوب محافظة الخليل

أمر نهائي بهدم منزل عائلة مليحات في عرب الفريجات جنوب محافظة الخليل

 

الانتهاك: توجيه أمر نهائي لإيقاف أعمال هدم بحق مسكن.

تاريخ الانتهاك: 24/05/2021.

الموقع: عرب الفريجات/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن سامر مليحات.

التفاصيل:

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الاثنين الموافق 24 أيار 2021م، أمراً نهائياً بهدم منزل المواطن سامر حسين مليحات، بذريعة بناءه دون ترخيص في قرية عرب الفريجات شرق بلدة الرماضين، جنوب محافظة الخليل.

وأفاد المواطن مليحات لباحث مركز أبحاث الأراضي بأن دورية تابعة لجيش الاحتلال وبرفقتها مركبة تابعة لما تسمى بالإدارة المدنية (دائرة التنظيم والبناء) قد داهمت المنطقة، وقام ما يسمى بمفتش البناء بإلصاق أمر الهدم على منزله، والتقط له صوراً قبل مغادرته.

وطالبت سلطات الاحتلال في أمر الهدم الذي يحمل الرقم (508593) بالتوقف فوراً عن أعمال البناء، وهدم ما تم بناؤه خلال 7 أيام، وهددت في حال لم يقم المواطن بعملية الهدم، بأن تنفذ إخطارها وتهدم المبنى وتكبده تكاليف العملية.

أمر الهدم رقم 508593 الذي يستهدف منزل المواطن سامر مليحات

 

فقد استهدف الاحتلال منزل المواطن المكون من طابقين، ولا يزال في مرحلة التشطيب الأخيرة، ومبني من الطوب والاسمنت المسلح منذ العام 2020م، ومن المقرر أن تقطنه أسرة مكونة من (4 أفراد) من بينهم (2 أطفال).

 وكانت سلطات الاحتلال قد أخطرت بتاريخ 8/9/2020 بوقف العمل والبناء في هذا المنزل، وعادت مؤخراً وأصدرت أمراً بهدمه، في ظل استهدافها لمنازل ومنشآت المواطنين.

وتجدر الإشارة إلى أن قرية عرب الفريجات تقع إلى الشرق من بلدة عرب الرماضين، ويبلغ تعداد سكانها حوالي ( 1000 نسمة) يعملون في الزراعة وتربية المواشي وسوق العمل والوظائف الحكومية.

ويعتبر تجمع عرب الفريجات من أقرب التجمعات السكانية لخط الهدنة 1948، وتطل على مدينة بئر السبع، وقد أقامت سلطات الاحتلال الحاجز العسكري ( معبر الظاهرية) المؤدي إلى الداخل المحتل على مقربة من القرية.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Military Orders