الاحتلال يهدم ويصادر منشأة زراعية في السيميا غرب السموع بمحافظة الخليل

الاحتلال يهدم ويصادر منشأة زراعية في السيميا غرب السموع بمحافظة الخليل

 

الانتهاك: هدم ومصادرة منشأة زراعية.

تاريخ الانتهاك: 08/12/2020م.

الموقع:السيميا–  بلدة السموع/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن غياض السلامين.

التفاصيل:

اقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، في يوم الثلاثاء 8 كانون أول 2020  على هدم ومصادرة منشأة زراعية يملكها المواطن غياض عبد الكريم السلامين، بذريعة بناءها على منطقة أثرية، بخربة السيميا غرب بلدة السموع بمحافظة الخليل.

وأفاد السلامين بأن قوة من ” حرس الحدود” وبرفقة مركبات تابعة لما يسمى بدائرة التنظيم والبناء في ” الإدارة المدنية الإسرائيلية” ومعهم عمالاً يتبعون لشركة مدنية إسرائيلية، قد اقتحموا الخربة في حوالي الساعة التاسعة صباحاً، وتوجهوا الى مكان إقامته في الطرف الغربي للخربة.

وبعد أن وصلوا إلى هناك، طوق جنود الاحتلال الموقع، وقام عمال الشركة المرافقين لهم بإخراج المواشي من منشأة زراعية ( الحظيرة)، ثم باشر العمال بعملية هدمها، مستخدمين أدوات كهربائية، حيث قاموا بقص الأعمدة المعدنية وتفكيك ألواح الصفيح، ومصادرتها عبر تحميلها على شاحنة كانت مرافقة لهم.




الصور 1-3: من عملية هدم ومصادرة منشأة السلامين

فقد عملت سلطات الاحتلال على هدم المنشأة البالغ مساحتها ( 100 م2)، وتأوي ( 25 رأس ) من الماشية وصغارها، كان المواطن السلامين قد أقامها في العام 2015م.

وكانت سلطات الاحتلال قد أصدرت بتاريخ ( 11/11/2020م) إخطاراً بعنوان ” وقف تدمير الآثار” ادعت فيه بأن السلامين قد أقام المنشأة على منطقة أثرية، وطالبته بهدمها حالاً، وهددت في حال عدم قيامه بذلك بأن تُقدم ضده شكوى لدى شرطة الاحتلال.

ويعيل السلامين أسرة مكونة من ( 8 أفراد) من بينهم ( 6 أطفال) ويعمل سائقاً على مركبة عمومية ( تكسي) وقد بلغت تكلفة بناء المنشأة  حوالي ( 15 ألف شيكل ) أي ما يعادل  حوالي ( 4 آلاف دولار ).

خربةالسيميا:

وتقع منطقة السيميا، وكما تعرف في بلدة السموع ( خربة السيميا الأثرية) إلى الغرب من البلدة، ويحدها من الشرق الشارع الالتفافي ( طريق رقم 60) ومن الجهة الشمالية مستعمرة” عتنئيل” المقامة على أراضي المواطنين المصادرة.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

 

Categories: Demolition