مصادرة ” كرفان” وعدد يدوية شرق يطا جنوب الخليل

مصادرة ” كرفان” وعدد يدوية شرق يطا جنوب الخليل

 

أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الثلاثاء 23/6/2020م، على مصادرة ” كرفان” ومضخة وقود، في منطقة  زيف شرق يطا، كما صادرت مواد بناء وعدد يدوية في منطقة التوامين شرق البلدة أيضا.

  • منطقة زيف:

ففي حوالي الساعة التاسعة صباحاً، من يوم الثلاثاء  داهمت المنطقة قوة من جيش الاحتلال، وما يسمى بحرس الحدود والادارة المدنية، وتوجهوا الى المنطقة المحاذية لشارع ( 356)، ووصلوا الى قطعة أرض يملكها المواطن أحمد محمد أبو رجب، بمحاذاة الشارع الالتفافي، والى الجهة الجنوبية منه، وعلى بعد حوالي ( 10 امتار).

وبعد أن حاصر جنود الاحتلال الموقع، قام عمال شركة مدنية بإفراغ ” كرفان” من بعض محتوياته، وتحميله على شاحنة مرافقة لهم، بإستخدام الرافعة المثبتة على الشاحنة.

وكان المواطن أبو رجب يستخدم الكرفان لخزن العدد اليدوية والزراعية المستخدمة في الاعتناء بأرضه، وأوضح بأن سلطات الاحتلال صادرت الكرفان وبداخله بعض الأدوات والآلات الزراعية، منها ( آلة حصاد كهربائية، مضخة سولار، براميل).

وأوضح أبو رجب بأن سلطات الاحتلال أقدمت على مصادرة هذه المواد دون توجيه أي إخطارات سابقة لها، كما أشار إلى أن الاحتلال لم يسلمه أي كتاب يفيد بمصادرة هذه المواد.

  • منطقة التوامين:

وفي ذات التاريخ، قامت سلطات الاحتلال بمصادرة مواد بناء وعدد يدوية، في منطقة التوامين، شرق بلدة يطا، تعود ملكيتها للمواطن بركات محمد مر، كان يستخدمها في ترميم احد الكهوف في ارضه بالمنطقة. فقد توجهت الى المنطقة مركبة تابعة لما يسمى بدائرة التنظيم والبناء في ” الادارة المدنية” وقاموا بمصادرة ( عدد يدوية، كمية من الطوب، اسمنت)، وتحميلها على عربة تجرها تلك المركبة.  ويملك المواطن قطعة ارض في منطقة التوامين، وتقع على مقربة منها مستعمرة” ام العرايس” والبؤرة الاستعمارية ” حافات تاليا” ويقوم المستعمرون بالاعتداء على ارضه، وتخريب أبواب أبار المياه فيها، وتقطيع الاشجار، وتخريب المزروعات.

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Confiscation