إخطار بوقف العمل في منشأة زراعية بقرية التبان شرق يطا بمحافظة الخليل

إخطار بوقف العمل في منشأة زراعية بقرية التبان شرق يطا بمحافظة الخليل

 

الانتهاك: إخطار بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك: 31/03/2020م.

الموقع: التبان –يطا / محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: الادارة المدنية.

الجهة المتضررة: المواطن عيسى حمامدة.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الثلاثاء 31 آذار 2020 بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص، في منشأة زراعية بقرية التبان الواقعة في مسافر يطا جنوب الخليل.

فقد داهمت القرية مركبة تابعة لما يسمى بدائرة التنظيم والبناء في ” الإدارة المدنية الإسرائيلية ”  وبرفقتها دورية لجيش الاحتلال، ووصلت إلى منشأة المواطن عيسى محمد البركندي حمامدة، وقام ما يسمى بمفتش البناء بإلصاق إخطار وقف العمل على المنشأة، والتقط صوراً للمنشأة والاخطار المعلق عليها.

وقد صدر الاخطار عن ” الادارة المدنية – مجلس التنظيم الاعلى – اللجنة الفرعية للتفتيش” ويحمل الرقم ( 00383) وطالبت سلطات الاحتلال في إخطارها ب ” التوقف فوراً عن أعمال البناء” بذريعة المباشرة فيها دون ترخيص.

وقد حددت سلطات الاحتلال في متن إخطارها تاريخ ( 4/5/2020) موعدا لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة ” بيت ايل” وستناقش فيها ” هدم البناء او ارجاع المكان إلى حالته السابقة”.

الصورة 1: اخطار منشأة المواطن عيسى حمامدة

الصورة 2: منشاة المواطن المهددة

وقد استهدفت سلطات الاحتلال المنشأة الزراعية، وهي عبارة عن بركس من ألواح الصفيح، يستخدم لتربية وإيواء المواشي، حيث يملك المواطن قطيعا تعداده حوالي ( 100 رأس)، وقد باشر في بناء البركس في العام 2019، واتم العمل فيه مطلع العام 2020م، وتبلغ مساحته ( 120 م2).

وتعتبر قرية التبان إحدى قرى مسافر يطا، التي يستهدفها الاحتلال بإخطارات وقف العمل وأوامر الهدم، وقد نفذت سلطات الاحتلال العديد من عمليات هدم مساكن المواطنين ومنشآتهم الزراعية، وتمارس هذه الانتهاكات بحق المواطنين لإجبارهم على ترك أراضيهم والرحيل عنها، لصالح مشاريعها الاستيطانية.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Military Orders