إخطار بوقف العمل في منشأة زراعية ببلدة إذنا /محافظة الخليل

إخطار بوقف العمل في منشأة زراعية ببلدة إذنا /محافظة الخليل

 

الانتهاك: إخطار بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك: 02/07/2019.

الموقع: شبرقة – بلدة إذنا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: امجد نوفل.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الثلاثاء الثاني من تموز 2019 بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص، في منشأة زراعية يملكها المواطن أمجد احمد إسماعيل نوفل، ببلدة إذنا غرب الخليل.

فقد داهمت قوة من جيش الاحتلال وبرفقتها مركبة تابعة لدائرة التنظيم والبناء في ” الإدارة المدنية” منطقة شبرقة ” غرب البلدة، ووصلت إلى منشأة المواطن، وقام ما يسمى بمفتش الأبنية بكتابة الإخطار ووضعه عليها، والتقط له صوراً قبل مغادرة الموقع.

الصورة 1: إخطار وقف العمل في المنشأة الزراعية

وطالبت سلطات الاحتلال في إخطارها الذي يحمل الرقم ( 206589) بالتوقف عن أعمال البناء، وحددت تاريخ ( 24/7/2019م) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة ” بيت ايل” وستبحث فيها ” هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة”.

فقد استهدف إخطار الاحتلال منشأة زراعية مبنية جنباتها من الطوب ومسقوفة بالشادر وتبلغ مساحتها ( 200م2) كان المواطن قد أنشاها مطلع العام الحالي 2019، وتستخدم لتربية المواشي، وملحق بها غرفة من الطوب تبلغ مساحتها ( 20 م2).

الصورة 2: المنشأة التي يتهددها الهدم

وبعد تلقي المواطن لإخطار وقف العمل قام بإعداد ملف الترخيص، وتقدم به للجهات ذات الاختصاص، كما قام بتوكيل محامي للاعتراض على الإخطار ومتابعة القضية، لكن رغم ذلك فإن سلطات الاحتلال لا تمنح الترخيص المطلوب للمنشآت الفلسطينية، وترفض طلبات الترخيص بحجج عديدة، لتجد في ذلك مبررا لإصدار أوامر الهدم وتنفيذها.

نبذة عن بلدة إذنا[1]:

تقع بلدة اذنا على بعد 18 كم من مدينة الخليل، وتبلغ مساحتها الإجمالية 26,447 دونما منها 2653 دونم عبارة عن مساحة مسطح بناء للقرية. هذا وبلغ عدد سكان البلدة 26,009 نسمة حتى عام 2017م. صادر الاحتلال من أراضيها لصالح الجدار العنصري 107 دونماً والتي دمرت تحت مساره، كما عزل خلفه 3,511 دونماً. هذا وإن الطريق الالتفافية رقم 35 والبالغ طولها على أراضي بلدة إذنا (4,674م) نهبت من أراضي بلدة إذنا 467 دونماً.

  • مناطق – ب : 9,068 دونم
  • مناطق ج : 17,379 دونم

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

Categories: Military Orders