الاحتلال يوقف العمل في استصلاح قطعة ارض بمخيم العروب شمال الخليل

الاحتلال يوقف العمل في استصلاح قطعة ارض بمخيم العروب شمال الخليل

الانتهاك: اخطار بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك: 02/03/2019.

الموقع: مخيم العروب / محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن اشرف غوانمة.

التفاصيل:

أوقفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي العمل في مشروع استصلاح قطعة أرض يملكها المواطن أشرف خليل محمود غوانمة في مخيم العروب شمال محافظة الخليل، بذريعة المباشرة فيه دون ترخيص.

وأفاد غوانمة ( 35 عاماً) بأن مركبة تابعة لما يسمى بدائرة التنظيم والبناء برفقة دورية لجيش الاحتلال قد داهمت منطقة العمل في تاريخ ( 2/3/2019) وسلمته إخطاراً خطياً بوقف العمل في مشروعه بحجة عدم الترخيص.

الصورة 1: اخطار وقف العمل الذي اصدره الاحتلال

فقد تسلم المواطن غوانمة اخطار وقف العمل الذي يحمل الرقم ( 050698) وطالبت سلطات الاحتلال فيه بالتوقف عن ” اعمال البناء” في قطعة أرض محفورة، كما حددت حينها تاريخ (17/3/2019) كموعد لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش التابعة لـ ” مجلس التنظيم الاعلى” حيث ستعقد الجلسة بمقرها في مستعمرة ” بيت ايل” وستبحث فيها ما وصفته ب ” هدم البناء او ارجاع المكان الى حالته السابقة”.

وكان المواطن غوانمة قد باشر العمل في قطعة أرضه تبلغ مساحتها ( 1.3 دونم) من خلال استصلاحها مستخدماً الأليات الثقيلة، وبعد مرور أربعة أيام على مباشرة العمل قامت سلطات الاحتلال بإيقافه.

وكان غوانمة يهدف الى عمل جدران استنادية “سلاسل حجرية” في محيط القطعة وزراعتها بالأشجار، كما ينوي تشييد بيت لأسرته عليها، لكن الاحتلال قام بإيقافه عن العمل.

 

وتجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال تستهدف منازل ومنشآت المواطنين في مخيم العروب، وبشكل متزايد، عبر توجيه إخطارات وقف العمل وأوامر الهدم تارة، وهدمها تارة أخرى، من أجل التضييق على المواطنين ومنعهم من استخدام أراضيهم لتسهل السيطرة عليها لصالح المستعمرات والشوارع الالتفافية.

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

Categories: Military Orders