إخطارات بوقف البناء لبركس زراعي في قرية عزبة سلمان / محافظة قلقيلية

إخطارات بوقف البناء لبركس زراعي في قرية عزبة سلمان / محافظة قلقيلية

 

  • الانتهاك: إخطار بوقف العمل في بركس زراعي و قرار بإزالة آخر.
  • التاريخ: 29/01/2019م.
  • الموقع: قرية عزبة سلمان/ محافظة قلقيلية.
  • الجهة المعتدية: ما يسمى ضابط البناء والتنظيم التابع للإدارة المدنية الإسرائيلية.
  • الجهة المتضررة: المواطن داوود محمود يوسف احمد
  • تفاصيل الانتهاك:

اقتحمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح يوم الخميس الموافق 29 كانون الأول 2019م قرية عزبة سلمان جنوب شرق مدينة قلقيلية، حيث سلم ما يسمى ضابط البناء والتنظيم التابع لما تسمى الإدارة المدنية الإسرائيلية المواطن داوود محمود يوسف احمد إخطاراً عسكرياً يتضمن قراراً بوقف البناء لبركس معدني  بمساحة 42م2 وأرضية بمساحة 250م2 وغرفة معدنية 12م2 ، وذلك بحجة البناء دون الحصول على التراخيص ضمن ما يعرف بالمناطق المصنفة “ج”.

وبحسب ما ورد في الإخطار العسكري الذي يحمل الرقم ( 206511) فقد حدد الاحتلال  23 من شهر كانون الأول 2019م موعداً لجلسة البناء والتنظيم للنظر في قانونية المنشآت المخطرة بوقف البناء.

يذكر أن صاحب المنشأة المخطرة المواطن داوود احمد من قرية عزون عتمة  يعتبر معيل لأسرة مكونة من ثمانية أفراد من بينهم طفلين، ويستخدم  البركس المخطر  كمخزن لمواد البناء والبلاط  وأيضاً يستخدم الغرفة المعدنية المتنقلة كمكتب للمواطن المتضرر الذي يعمل تاجراً لمواد البناء والبلاط،   حيث قام المواطن المتضرر بتكليف مركز القدس للمساعدة القانونية من اجل الشروع بإجراءات التراخيص اللازمة لعلّه يحمي ممتلكاته من أنياب جرافات الاحتلال ؟!!!.

الصور 1-2: البركس و الغرفة المعدنية المخطرة

إخطار رقم 206511 والذي يهدد ممتلكات المواطن داوود

  وبحسب معطيات البحث الميداني لطاقم مركز أبحاث الأراضي فقد شهدت قرية عزبة سلمان خلال السنوات الثلاث الماضية هجمة مسعورة من قبل الاحتلال الإسرائيلي ويوجد في القرية ما لا يقل عن 14 منزل ومنشأة زراعية وتجارية قد تم إخطارها بوقف البناء دون بحجة البناء دون ترخيص،  مع الإشارة إلى أن الاحتلال ما يزال يرفض توسعة المخطط التنظيمي للقرية والبالغ مساحته 146 دونماً وهذه المساحة لا تلبي الزيادة الطبيعية لأهالي القرية.

  • عزبة سلمان :

تعتبر إحدى التجمعات السكنية الواقعة الى الجنوب الشرقي من مدينة قلقيلية على مسافة 6كم عن المدينة، حيث يحدها من الشمال عزبة جلعود، ومن الجنوب قرية عزون عتمة أما الشرق فتقع عزبة المدور وعزبة الأشقر، ومن الغرب بلدة حبلة.

  يبلغ عدد سكان التجمع قرابة 896 نسمة حسب مؤشرات عام 2017م الإحصائية، حيث يتوزعون على عائلتين هما: السلمان وعودة.

  وتبلغ مساحة عزبة سلمان الإجمالية 2310 دونم، وقد صادر الاحتلال منها قرابة 640 دونماً لصالح مستعمرتي “اورانيت” و”زماروت” الجاثمتين على أجزاء من أراضي القرية.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

Categories: Military Orders