إخطارين بوقف العمل في منزلين بخربة خلة الفرن جنوب الخليل

إخطارين بوقف العمل في منزلين بخربة خلة الفرن جنوب الخليل

 

  • الانتهاك: إخطارات بوقف العمل.
  • تاريخ الانتهاك: 20/03/2016م.
  • الموقع: خلة الفرن / محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: الإدارة المدنية التابعة للاحتلال.
  • الجهة المتضررة: نمر أبو قرينات، عيد أبو ظهر.

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 20/03/2016م، إخطارين بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص في منزلين بخربة " خلة الفرن " جنوب الخليل. وأفاد نمر أبو قرينات (28 عاماً) بأن مركبة تابعة لما يسمى بالإدارة المدنية في سلطات الاحتلال قد وصلت إلى منزله ومنزل خاله في الجهة الغربية من الخربة، وقام مفتش الإدارة المدنية بكتابة الإخطارات ووضعها على المنازل والتقط صوراً لها قبل مغادرته المكان.

وجاء في إخطارات الاحتلال بأن المنازل قد أقيمت دون ترخيص، وطالبت بالتوقف عن أعمال البناء ، وحددت تاريخ ( 11/4/2016م) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش التابعة لما يسمى بمجلس التنظيم الأعلى، حيث ستعقد جلستها عند الساعة التاسعة صباحاً لبحث ما أسمته بهدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة.

ويعود المنزلين المهددين لكل من :

1- نمر توفيق حسن أبو قرينات: وتبلغ مساحة منزله ( 180م2 ) وهو مكون من طابقين، ولا يزال في مرحلة التشطيب، قد بوشر العمل في إنشاءه مطلع العام الحالي 2016م، ومن المقرر أن تقطنه أسرة مكونة من (4) أفراد من بينهم طفلة.

الصورة 1 : إخطار منزل المواطن نمر أبو قرينات

الصورة 2 : منزل المواطن أبو قرينات المهدد

2_عيد زايد عياد أبو ظهر: وتبلغ مساحة منزله ( 100م2 ) وهو مكون من طابقين أيضا ، وفي مرحلة التشطيب ، وقد بوشر العمل في إنشاءه منتصف العام الماضي 2015م ، ومن المقرر أن تقطنه أسرة مكونة من ( 11 ) فردا من بينهم ( 5 ) أطفال .

الصورة 3 : إخطار منزل المواطن عيد ابو ظهر

الصور 4 : منظر للمنزل المهدد

خلة الفرن :

تقع خربة خلة الفرن إلى الجنوب من مدينة الخليل ،إلى الغرب من الشارع الالتفافي رقم 60 ، قبالة المفرق المؤدي إلى مستعمرة " بني حيفر " المقامة على أراضي بلدة بني نعيم ، ويبلغ تعداد سكانها نحو ( 150 فردا ) معظمهم من البدو الذين لجؤوا إليها من مدينة بئر السبع واشتروا جزءا من أراضيها ،  ويعمل المواطنون فيها بالزراعة وتربية المواشي ،ويعتمد المواطنون على الألواح الشمسية المولدة للطاقة الكهربائية لتلبية احتياجاتهم اليومية من الكهرباء .

وكانت سلطات الاحتلال قد استهدفت الخربة بأوامر هدم وهدم بعض منشآتها ، وقد وثق مركز أبحاث الأراضي عددا من هذه الاعتداءات على الروابط التالية :

http://www.old.poica.org/details.php?Article=6563

http://www.old.poica.org/details.php?Article=3964

http://www.old.poica.org/details.php?Article=2558

http://www.old.poica.org/details.php?Article=3482

 

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders