إخطار بوقف العمل في منزل بقرية الرفاعية شرق بلدة يطا

إخطار بوقف العمل في منزل بقرية الرفاعية شرق بلدة يطا

 

الانتهاك: إخطار وقف العمل في منزل.

تاريخ الانتهاك: 16/09/2015م.

الموقع: قرية الرفاعية – بلدة يطا / محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: طاقم من الإدارة المدنية بحماية جيش الاحتلال.

الجهة المتضررة: المواطن رائد العمور.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 16/09/2015، بوقف العمل والبناء في منزل المواطن رائد محمد جبرائيل العمور في قرية الرفاعية شرق بلدة يطا. وأفاد العمور (40 عاماً) بأن مركبة تابعة للإدارة المدنية برفقة دورية لجيش الاحتلال قد داهمت القرية ووصلت إلى منزله وسلمت زوجته الإخطار باليد، ثم التقطت صور للمنزل قبل مغادرة الموقع.

وطالبت سلطات الاحتلال في إخطارها بالتوقف فوراً عن أعمال البناء بحجة عدم الترخيص، كما حددت تاريخ (15/10/2015) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش في مستعمرة " بيت ايل" لبحث ما وصفته بهدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة.

الصورة 1: إخطار منزل المواطن العمور

 

وبالنظر إلى المنزل المهدد فهو مكون من طابقين، ولا يزال العمل جارياً في الطابق الثاني منه، وتبلغ مساحة المنزل الإجمالية (440م2) وقد بوشر العمل في إنشاءه مطلع العام (2015) ومن المقرر أن تسكنه أسرة المواطن العمور المكونة من (14 فرداً) من بينهم (10 أطفال). كما قام باحث مركز أبحاث الأراضي بتقديم الإرشادات للمواطن العمور حول كيفية التقدم بالاعتراض على إخطار الاحتلال.

تجدر الإشارة إلى أن قرية الرفاعية تقع إلى الشرق من بلدة يطا وتبعد عنها نحو (7 كم)، ويبلغ عدد سكانها نحو (450) نسمة، ويخترق القرية الشارع الالتفافي (317)، ويديرها مجلس قروي مشترك بين مجموعة من القرى المجاورة مخلة المية، الديرات، أم لصفة.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Military Orders