إحراق أشجار زيتون في بلدة بيت عوا / محافظة الخليل

إحراق أشجار زيتون في بلدة بيت عوا / محافظة الخليل

 

 

الانتهاك: إحراق أشجار زيتون وأراضي رعوية.
تاريخ الانتهاك: 09/06/2013م
الموقع: بلدة بيت عوا
الجهة المعتدية: جيش الاحتلال الإسرائيلي.
الجهة المتضررة: المواطن محمد مسالمة.
 
التفاصيل :
 
أدى سقوط " إنارة " أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي في سماء بلدة بيت عوا إلى إحراق (12) شجرة زيتون ومحصول شعير ونحو (3 دونمات ) من الأراضي الرعوية في أراضي المواطن محمد محمود مسالمة " مطاوع " . وأفاد مسالمة لباحث مركز أبحاث الأراضي بالتالي: (( عند حوالي الساعة الثانية عشرة منتصف ليلة 9/6/2013، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة بيت عوا، وشرعت بإطلاق الانارات في السماء لإضاءة المكان الذي تتواجد فيه قوات الاحتلال، وسقطت واحدة منها في ارضي مما أدى إلى اشتعال النيران فيها )) .
 

 

 

 الصور 1-8 : آثار إحراق أراضي المواطن مسالمة

 
وأضاف: (( تلقيت اتصالاً من احد الأصدقاء المقابلين لمنزلي بأن هناك نيران تشتعل في أراضينا القريبة من منزلي، فخرجت إلى الأرض، وكانت النيران قد بدأت تشتعل في كومة من القش التي وضعها احد الأقارب في أراضينا لاستخدامها لإطعامها لمواشيه، ثم انتشرت النيران في أشجار الزيتون وفي الأرض الرعوية )). وقال أنهم قاموا بالاتصال باطفائية بلدية دورا التي حضرت إلى المكان وقامت بإطفاء النيران التي أتت على ( 12 شجرة زيتون ) ونحو 3 دونمات من الأراضي الرعوية الجبلية.
 
وأشار إلى أن أشجار الزيتون التي أحرقت تبلغ من العمر نحو ( 22 عاماً )، وتقع في الطرف الشمالي بلدة بيت عوا، موضحاً أنهم اتصلوا بالصليب الأحمر الدولي وبعض المؤسسات الحقوقية للتقدم بشكوى ضد ممارسات جنود الاحتلال التي أدت إلى إحراق أراضيه وأشجار الزيتون فيها.
 
 
 
 

 

Categories: Israeli Violations