الاحتلال يوقف العمل في مشروع زراعي ويصادر آلية العمل في منطقة أم حذوة ببلدة دورا جنوب الخليل

الاحتلال يوقف العمل في مشروع زراعي ويصادر آلية العمل في منطقة أم حذوة ببلدة دورا جنوب الخليل

 

الانتهاك: إيقاف العمل في مشروع زراعي ومصادرة آلية.

تاريخ الانتهاك: 05/09/2021.

الموقع: أم حذوة – بلدة دورا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الجهة المتضررة: أيمن عودة، عبد العزيز أبو عطوان.

التفاصيل:

أوقفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي العمل في مشروع استصلاح قطعة أرض في منطقة ” أم حذوة” غرب قرية الطبقة بمحافظة الخليل، وصادرت الآلية التي تعمل في المكان، بحجة العمل فيها بصورة ” غير قانونية”.

ففي حوالي الساعة الثانية عشرة من يوم الأحد، الموافق 5 أيلول 2021م، اقتحمت منطقة العمل في المشروع قوة من جيش الاحتلال، تعدادها ( 3 جنود) يستقلون مركبة عسكرية، وطلبوا من سائق الحفار الذي يعمل في الموقع التوقف عن العمل، وانزلوه منه، واحتجزوه في الموقع، ثم قام أحد الجنود بقيادة الحفار، وأوصله إلى الشارع العام، الذي يبعد حوالي ( 500م).

وتعود ملكية قطعة الأرض المستهدفة للمواطن أيمن عزات عودة، والتي يمتلكها بالوراثة –ورثها أباً عن جد- ، ويملك الأوراق الثبوتبة فيها، وكان ينوي العمل على استصلاح قطعة منها تقدر مساحتها بحوالي ( 10 دونمات)، وقد مضى على العمل فيها يومين فقط، وفي اليوم الثالث اقتحمت سلطات الاحتلال المكان وأوقفت العمل فيه، وصادرت الآلية.

فقد أحضرت سلطات الاحتلال شاحنتين وقامت بتحميل الحفار على إحداها، فيما حملت الشاحنة الثانية مركبة المواطن مالك الحفار، ونقلتهما إلى مستعمرة ” كفار عتصيون” لحجزهما هناك.

ويعود الحفار ( الجنزير) للمواطن عبد العزيز حماد أبو عطوان، وهو من نوع ( كاتربلر 330)، كما يملك المواطن أبو عطوان المركبة التي صادرها الاحتلال وهي من نوع ” ميتسوبيشي –ماغنوم”.

الصورة1: محضر ” وضع اليد” ومصادرة الحفار والمركبة

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة أم حذوة تشهد اعتداءات متكررة من المستعمرين، الذي يشقون الطرق في أراضي المواطنين هناك، كما تقع مستعمرة ” نيجهوت” على مقربة من تلك المنطقة، وعلى سفح جبل يطل على ” أم حذوة”.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders