مستعمرون يقتلعون 100 شتلة زيتون في هريبة النبي شرق بلدة يطا / محافظة الخليل

مستعمرون يقتلعون 100 شتلة زيتون في هريبة النبي شرق بلدة يطا / محافظة الخليل

 

الانتهاك: اقتلاع 100 شتلة زيتون.

تاريخ الانتهاك: 16/5/2021م.

الموقع: هريبة النبي – بلدة يطا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: مستعمرون متطرفون.

الجهة المتضررة: المواطن عايش رشيد.

التفاصيل:

أقدم مستعمرون على اقتلاع حوالي (100) شتلة زيتون من أراضي المواطن عايش رشدي رشيد، في خربة هريبة النبي شرق بلدة يطا جنوب الخليل.

وأوضح مالك الأرض الذي يقيم في بلدة يطا، بأنه تلقى اتصالاً بتاريخ 16 أيار 2021، من أحد المواطنين في خربة هريبة النبي مفاده بأن مجموعة من المستعمرين كانوا يحتشدون على الشارع الالتفافي 317، ويحاولون الاعتداء على مركبات المواطنين العرب المارين على الشارع، ثم توجهوا الى أرضه القريبة من المكان وقاموا بالاعتداء على اشتال الزيتون فيها.

واتضح بأن المستعمرون قاموا باجتثاث بعض الاشتال من ارضه، كما قاموا بقص والدوس على البعض الآخر، ما ادى الى الحاق ضرر كبير فيها.

 

الصور 1-5: من الاشتال التي اعتدى عليها المستعمرون في هريبة النبي

وتقع قطعة الأرض المُعتدى عليها بمحاذاة الشارع الالتفافي المسمى (317) الذي يربط المستعمرات المقامة على أراضي جنوب محافظة الخليل، كما تقع مستعمرتي ” سوسيا” و ” بيت يتير” على مقربة من هذه الاراضي.

وكان المواطن رشيد قد غرس هذه الاشتال في أرضه في شهر كانون الثاني 2021، ويقوم بريها عبر شراء الصهاريج ونقلها من بلدة يطا الى هريبة النبي، لكن المستعمرون قاموا بتدميرها بالكامل.

وتجدر الاشارة الى ان هريبة النبي يبلغ تعداد سكانها حوالي (80 نسمة) ويمر بمحاذاتها الشارع الاستيطاني الرابط بين شارع 317 ومستعمرة ” بيت يتير”، ويقوم المستعمرون بالاعتداء على اهالي الخربة من حين لآخر.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Settlers Attacks