الاحتلال يهدم ويصادر غرفة زراعية في الفخيت بمسافر يطا جنوب الخليل

الاحتلال يهدم ويصادر غرفة زراعية في الفخيت بمسافر يطا جنوب الخليل

 

الانتهاك: هدم ومصادرة غرفة زراعية.

تاريخ الانتهاك: 17/3/2021م.

الموقع: الفخيت – مسافر يطا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما يسمى بالإدارة المدنية.

الجهة المتضررة: المواطن فؤاد العمور.

التفاصيل:

أقدمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، بتاريخ 17 أذار 2021م، على هدم غرفة زراعية ومصادرتها، بذريعة بناءها دون ترخيص في قرية الفخيت بمسافر يطا جنوب محافظة الخليل.

وتعود ملكية الغرفة للمواطن فؤاد فضل العمور ( 40 عاما)، حيث أفاد: ” أملك قطعة ارض في قرية الفخيت مساحتها 75 دونما، وقمت في شهر تشرين الاول 2020 ببناء غرفة من الواح الصفيح المثبت على اعمدة حديدية في أرضي، بالتزامن مع بدء موسم الزراعات الشتوية، حيث قمت بزراعة البقوليات وبعض انواع الخضروات، وكان الهدف من الغرفة الاقامة فيها أثناء عملنا في ارضنا، كما أننا سنقوم في فصل الربيع بنقل أغنامنا للرعي هناك، وعليه كان وجود الغرفة ضروريا”.

وأضاف العمور بأن مساحة الغرفة بلغت ( 36 م2)، وتكلفة بناءها ألف دولار، لكن سلطات الاحتلال قامت بهدمها، بعد ان داهمت المنطقة قوة من جيش الاحتلال وما يسمى بحرس الحدود، ومعهم مركبة تابعة لموظفين في ” دائرة التنظيم والبناء – الادارة المدنية” بالإضافة الى عمال من شركة مدنية إسرائيلية.

وبعد ان وصلوا إلى مكان إقامة الغرفة، طوق جنود الاحتلال الموقع، ومنعوا مالك الغرفة من الوصول اليها، وقام العمال المرافقين لسلطات الاحتلال بهدمها يدوياً مستخدمين ادوات كهربائية كانت برفقتهم، ومن ثم حملوها على عربة تجرها إحدى المركبات التابعة ” للإدارة المدنية”.

وقبل مغادرة الموقع، تركت سلطات الاحتلال كتابا خطيا يحمل الرقم ( 02230) بعنوان ” اشعار وضع اليد” على مواد بناء الغرفة الزراعية، وأنه سيتم حجزها في مستعمرة ” كفار عتصيون” وسيتم بيعها في المزاد العلني بعد مرور مدة من الزمن.

محضر رقم 02230 بمصادرة غرفة المواطن فؤاد العمور

تجدر الاشارة إلى أن سلطات الاحتلال هدمت وصادرت غرفة المواطن العمور دون توجيه إخطارات مسبقة أو أوامر بهدمها.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Demolition