مستعمرون يخطون شعارات ويعطبون اطارات مركبات في عين يبرود محافظة رام الله

مستعمرون يخطون شعارات ويعطبون اطارات مركبات في عين يبرود محافظة رام الله

 

  • الانتهاك: خط شعارات تحريضية و إعطاب اطارات عدد من المركبات.
  • الموقع: قرية عين يبرود شمال مدينة رام الله.
  • تاريخ الانتهاك: الثاني من شهر آب من العام 2018م.
  • الجهة المعتديه: عصابات المستعمرين.
  • الجهة المتضرره: عدد من المواطنين من القرية.

 

تفاصيل الانتهاك:

 في ساعات الفجر الاولى من يوم الخميس الموافق الثاني من شهر آب الحالي، تسللت مجموعة من المستعمرين المتطرفين الى الجهة الشرقية من قرية عين يبرود المحاذية للطريق الالتفافي رقم 60، حيث استغل هؤلاء المستعمرون السكون الذي يلف القرية في التسلل الى ساحات بعض المنازل هناك، وباستخدام أدوات حادة تم إعطاب اطارات تسع سيارات فلسطينية خاصة، كانت متوقفة في فناء تلك المنازل، هذا بالاضافة الى خط شعارات عنصرية باللغة العبرية تدعو الى الانتقام من العرب و الى قتل كل ما هو عربي، على أبواب عدد من السيارات.

    و بحسب المتابعة الميدانية في موقع الانتهاك، فان المركبات المتضررة تعود ملكيتها الى المواطنين التالية أسمائهم:

  • علاء حربي ابراهيم مصلح: خط شعارات تحريضية على مركبته و إعطاب إطاراتها بأدوات حادة، حيث ان السيارة من نوع فولكس فاجن باسات موديل 2002م.
  • حازم حربي ابراهيم مصلح: إعطاب اطارات سيارته من نوع متسوبيشي ماجنم موديل 2008م.
  • منذر حربي ابراهيم مصلح: إعطاب اطارات سيارته من نوع فولكس فاجن بورا 2008م، و سيارته الاخرى من نوع BMW موديل 2007م.
  • سعيد احمد ابراهيم مصلح: إعطاب اطارات سيارته من نوع بيجو بارتنر 2008م.
  • ايهاب توفيق سبله: إعطاب اطارات سيارته من نوع بيجو 304 موديل 2012م، و خط شعارات على سيارته و إعطاب إطاراتها و هي  من نوع هونداي اكسنت 2014م.
  • عادل مصطفى زبن: إعطاب اطارات سيارته من نوع سيت ابيزا 2015م، و إعطاب اطارات سيارة اخرى يمتلكها من نوع مازدا 3 موديل 2009م.

  يشار الى ان هذا الاعتداء يعتبر الثاني من نوعه و شكله خلال اقل من 48ساعة، حيث في 31من شهر تموز الماضي تم استهداف ما يزيد عن 10 مركبات باعطاب إطاراتها  بنفس الآلية بالتزامن مع خط شعارات تحريضية على جدران عدد من المنازل في قرية المغير شمال مدينة رام الله، علما بان الجهة المعتديه هي نفس عصابات المستعمرين، حيث على ارض الواقع لم يحرك الاحتلال ساكنا في كبح جماح تلك العصابة المتطرفة من المستعمرين.

    يذكر انه خلال السنوات القليلة الماضية تم رصد من قبل طاقم مركز ابحاث الأراضي مجموعة من الاعتداءات بحق الارض الفلسطينية و بحق ممتلكات المواطنين في قرية عين يبرود، في المقابل لم  يتم إدانة أي مستعمر على الرغم من ان كافة الدلائل التي كانت تجمعها شرطة الاحتلال تشير الى تورط المستعمرين في إحراق مركبات و تقطيع لأشجار الزيتون و تخريب للممتلكات.

 

 

الصور 1-3: صور بعض السيارات المتضرره

 

   قرية عين يبرود:

تقع قرية عين يبرود الى الشمال الشرقي من مدينة رام الله، تحديدا على مسافة 13كيلومتر عن المدينة، وتبلغ مساحتها 11,401 دونم، حيث صادر الاحتلال الاسرائيلي لصالح مستعمرة " عوفرا" 1394 دونماً. ويبلغ عدد سكان القرية بحسب مؤشرات الإحصاء الفلسطيني لعام 2007م حوالي 2819 نسمة، ويعمل معظم أهالي القرية في التجارة والزراعة والوظائف الحكومية والخاصة.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Settlers Attacks