هدم  شُرفات وإغلاق غرف سكنية في عمارة سكنية تقع في حي بطن الهوى في سلوان جنوب المسجد الأقصى بدعوى عدم الترخيص

هدم  شُرفات وإغلاق غرف سكنية في عمارة سكنية تقع في حي بطن الهوى في سلوان جنوب المسجد الأقصى بدعوى عدم الترخيص

 

في 20 كانون أول 2016 أقدمت عائلتي متعب وغتيت على هدم  شُرفات بالإضافة إلى إغلاق  غرف سكنية داخل في المبنى الذي يسكنون فيه بحجة البناء بدون ترخيص، بعد أن أجبرتهما بلدية الاحتلال على ذلك، ويقع المبنى الذي تم بناءه عام 2000 في حي بطن الهوى في سلوان.

إن الشرفات المهدومة فهي 6 شرفات في مبنى مكون من ثلاثة طوابق، في كل طابق شقتين، تبلغ مساحة كل شقة سكنية 70 متر مربع، بالإضافة إلى إغلاق 3 غرف في 3 شقق حيث تبلغ مساحة كل غرفة 12 مترمربع، وذلك بعد أن فرضت بلدية الاحتلال عليهم هدم الشُرفات وإغلاق الغرف، وتعود الشقق لكل من :

أطفال

عدد الأفراد

الإسم

#

0

7

احمد مصباح أحمد متعب

1

2

4

عماد أحمد مصباح متعب

2

5

7

شاهر أحمد مصباح متعب

3

4

6

اياد أحمد مصباح متعب

4

0

3

تيسير محمد إسحق غتيت

5

1

2

حسام تيسير محمد غتيت

6

12

29

المجموع

12
3 4

 

وأفاد المواطن أحمد مصباح متعب لباحث مركز أبحاث الأراضي:

في عام 2005، حضرت بلدية الاحتلال وقامت بتسليمنا قرار هدم بحجة البناء بدون ترخيص، بعدها قمنا بتوكيل عدة محامين من أجل إصدار رخصة بناء، وكان آخرهم المحامي سامي ارشيد، كما قمنا بتوكيل المهندس بشير الطويل من أجل عمل المخططات والأمور اللازمة لإصدار الرخصة، وفي آخر جلسة بين المحامي وبين االلجنة اللوائية للتخطيط والبناء والداخلية، تقرر أن يتم هدم الشُرفات الـ 6 مع إغلاق3 غرف داخل 3 شقق تعود لكل من أحمد، وشاهر، وتيسير،  حيث ستخسر كل شقة 15 مترمربع من مساحتها على أمل الحصول على ترخيص.

وفي يوم 20 كانون أول 2016، بدأنا بهدم الشرفات الستة ذاتياُ تنفيذاً للقرار، والتحضير لإغلاق 3 غرف. وسيستمر هدم الشرفات لعدة أيام، كما أن تكاليف الهدم ستتجاوز 70 ألف شيقل ما بين معدات وأجرة العمال ونقليات.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Demolition