أوامر نهائية بهدم منزلين في بلدة إذنا غرب الخليل

أوامر نهائية بهدم منزلين في بلدة إذنا غرب الخليل

 

  • الانتهاك: أوامر بهدم منزلين.
  • تاريخ الانتهاك:11/12/2016م.
  • الموقع: جورة سالم- بلدة إذنا / محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: الإدارة المدنية الإسرائيلية.
  • الجهة المتضررة: المواطنين محمد حسن وعلاء السليمي.

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 11/12/2016، أمرين نهائيين بوقف العمل والهدم بحجة البناء دون ترخيص في منزلين ببلدة إذنا.

وتعود ملكية المنازل المهددة لكل من:

  1. المواطن محمد حسن محمد صالح: حيث تلقى أمراً نهائياً بهدم منزله المكون من أرضية من الباطون وأعمدة، بمساحة (100م2) ومن المقرر أن تقطنه أسرة مكونة من (5) أفراد.



الصورة 1 : إخطار منزل المواطن محمد حسن محمد صالح


الصورة 2 : منظر للمنزل المهدد

  1. المواطن علاء سميح السليمي: حيث تلقى أمراً نهائياً بهدم منزله المكون من أرضية من الباطون وأعمدة، بمساحة ( 100م2) ومن المقرر أن تقطنه أسرة مكونة من (5) أفراد من بينهم ( 3) أطفال.


الصورة 3: منزل المواطن علاء السليمي المهدد

 

وكانت سلطات الاحتلال قد وجهت بتاريخ (31/10/2016) إخطارات بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص في هذين المنزلين، ونظراً لعدم دراية المواطنين بكيفية الاعتراض على هذه الإخطارات لم يتمكنوا من إعداد ملف الاعتراض، لكن بعد أن اصدر الاحتلال أوامر الهدم الأخيرة، قام المواطنون بإعداد ملفات الاعتراض والتقدم بالاعتراض عليها، رغم إيمانهم بأن سلطات الاحتلال لا تمنح الترخيص المطلوب من قبلهم، بل وتحاول هدم منازل ومنشآت المواطنين. وبالنظر إلى أوامر الهدم التي تلقاها المواطنون فقد أمهلتهم مدة ( 7) أيام من تاريخ صدورها لهدم المنازل، وهددت في حال لم يقم المواطنون بهدمها بأن تقوم سلطات الاحتلال بعملية الهدم وإعادة الوضع إلى حاله السابق وتكبيد المواطنين تكاليف الهدم.

نبذة عن بلدة إذنا[1]:

تقع بلدة اذنا على بعد 18 كم من مدينة الخليل، وتبلغ مساحتها الإجمالية 26,152 دونما منها 2653 دونم عبارة عن مساحة مسطح بناء للقرية. هذا وبلغ عدد سكان البلدة 19,012 نسمة حتى عام 2007م. وصادر الاحتلال من أراضيها لصالح الجدار العنصري 107 دونماً والتي دمرت تحت مساره، كما عزل خلفه 3,511 دونماً. هذا وإن الطريق الالتفافية رقم 35 والبالغ طولها على أراضي بلدة اذنا (4,674م) نهبت من أراضي بلدة اذنا 467 دونماً.

 


[1] المصدر: وحدة نظم المعلومات الجغرافية في مركز أبحاث الأراضي.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders