بذريعة أمنية, الاحتلال يدمر شقة عائلة الهشلمون في مدينة الخليل

بذريعة أمنية, الاحتلال يدمر شقة عائلة الهشلمون في مدينة الخليل

 

  • الانتهاك: تدمير وتفجير شقة سكنية.
  • تاريخ الانتهاك: 20/10/2015م.
  • الموقع: ضاحية الزيتون – مدينة الخليل.
  • الجهة المعتدية: جيش الاحتلال الإسرائيلي.
  • الجهة المتضررة: أسرة المواطن ماهر الهشلمون

التفاصيل:

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 20/10/2015، على تدمير شقة المواطن ماهر حمدي رشدي الهشلمون في ضاحية الزيتون جنوب مدينة الخليل. وأفاد شهود عيان بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال قد اقتحمت ضاحية الزيتون، عند الساعة الواحدة فجراً، ووصلت إلى العمارة السكنية حيث تقع شقة الهشلمون واخرجوا جميع القاطنين منها إلى الخارج، ثم باشر جنود الاحتلال بتحطيم كافة جدران الشقة باستخدام معدات يدوية، ثم عملوا على إغلاقها بلحام الأوكسجين قبل مغادرتها الساعة الخامسة فجراً.

وكانت سلطات الاحتلال قد أخطرت بتاريخ (19/8/2015) بهدم ومصادرة مسكن المواطن الهشلمون، وتوجهت عائلة الهشلمون حينها عبر " مركز الدفاع عن الفرد " للاعتراض على إخطار الاحتلال، إلا أن سلطات الاحتلال رفضت الالتماس بتاريخ (17/10/2015)، ونفذت تهديدها صباح اليوم بتدمير الشقة وإغلاقها ومصادرتها حسب الإخطار الذي وجهته للعائلة.

وبالنظر إلى الشقة المدمرة فتبلغ مساحتها (136م2) وتقع في الطابق الرابع من عمارة سكنية مكونة من خمسة طوابق بواقع (10) شقق  منها (8) شقق مسكونة، حيث يسكن العمارة (45) مواطناً. وكانت أسرة المواطن الهشلمون المكونة من (4) أفراد من بينهم طفلين يقطنون الشقة.

وتتهم سلطات الاحتلال المواطن الهشلمون بتنفيذ عملية قتل امرأة مستعمِرة وإصابة مستعمرين آخرين بتاريخ ( 10/11/2014)، ولا يزال الهشلمون قيد الاعتقال لدى سلطات الاحتلال.

 

 

 

وكان مركز أبحاث الأراضي قد وثق إخطار الاحتلال لشقة المواطن الهشمون ، على الرابط التالي : الاحتلال يخطر بهدم ومصادرة مسكن المواطن ماهر الهشلمون بالخليل، التقرير بالعربية، التقرير بالانجليزية

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Demolition