اخطار بوقف العمل في خيمة للسكن وكهف شرق يطا

اخطار بوقف العمل في خيمة للسكن وكهف شرق يطا

 

الانتهاك: اخطار وقف عمل لخيمة وكهف.

تاريخ الانتهاك: 22/6/2015م.

الموقع: " خلة شحادة" – بلدة يطا / محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: جيش الاحتلال الإسرائيلي برفقة الإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: أسرة المواطن عايد الشواهين

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، بتاريخ 22/6/2015، إخطار بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص في خيمة للسكن وكهف لتربية المواشي يملكها المواطن عايد عبادة الشواهين في منطقة " خلة شحادة " شرق بلدة يطا.

الصورة 1: اخطار وقف العمل في منشآت الشواهين

 

وأفاد الشواهين بأن الادارة المدنية بحراسة دورية لجيش الاحتلال قد داهمت منطقة سكناهم الواقعة الى الغرب من الشارع الالتفافي  (317) – غرب قرية التواني ووضعت الإخطار على الخيمة والتقطت صوراً لها. وطالبت سلطات الاحتلال بالتوقف عن أعمال البناء وحددت تاريخ (23/7/2015) موعداً لانعقاد جلسة ما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش في مستعمرة " بيت ايل" لبحث ما وصفته بهدم البناء أو إرجاع المكان الى حالته السابقة.

وبالنظر الى المنشآت المهددة فهي خيمة للسكن وكهف لتربية المواشي، حيث تبلغ مساحة الخيمة نحو (50م2) مقامة منذ نحو شهر وتقطنها أسرة مكونة من (7) أفراد من بينهم (3) اطفال، في حين تبلغ مساحة الكهف نحو (40 م2) محفور في الصخر منذ نحو عام ويستخدم لتربية المواشي.

تعريف بخلة شحادة – بلدة يطا:

خلة شحادة هي منطقة زراعية شرق بلدة يطا، يحدها من الغرب قرية الجوايا، ومن الشرق قرية التواني، وتقع الى الغرب من الشارع الالتفافي رقم 317، تعيش فيها عائلة واحدة وهي عائلة المواطن عايد الشواهي، واما باقي أراضيها فهي زراعية يفلحها المواطنون بالحبوب ويرعون فيها مواشيهم في فصل الصيف.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Military Orders