مستعمرون يحاولون اختطاف طفل من قرية الزويدين الكعابنة شرق يطا

مستعمرون يحاولون اختطاف طفل من قرية الزويدين الكعابنة شرق يطا

 

الانتهاك: محاولة اختطاف طفل.
تاريخ الانتهاك: 7/7/2014م.
الموقع: قرية الزويدين الكعابنة – يطا.
الجهة المعتدية: المستعمرون اليهود.
الجهة المتضررة: الطفل هاني الكعابنة.

التفاصيل:

حاول مستعمرون بتاريخ 7/7/2014، اختطاف الطفل هاني علي نايف الكعابنة ( 14 عاماً) من قرية الزويدين – الكعابنة شرق بلدة يطا.

وأفاد الطفل الكعابنة، لباحث مركز أبحاث الاراضي، بأنه كان يريد اللحاق بإخوانه الذين يرعون مواشيهم على أطراف القرية، وعند الساعة العاشرة صباحاً وعندما كان بمحاذاة الشارع القريب من مستعمرة " كرمئيل " توقفت بجانبه سيارة ونزل منها اثنين من المستعمرين، فيما بقي السائق بداخلها، واخذوا يصرخون عليه بأن يتوقف لكنه فر منهم واخذ يركض باتجاه إخوانه. وقال  لقد طاردني المستعمريْن لمسافة تقدر بحوالي نصف كيلو متر، ثم عادوا الى السيارة التي نزلوا منها، ثم تابعت السيارة مسيرها على الشارع الالتفافي ( 317 ) شمالاً نحو الخليل.

فيما أشار محمد سلامة كعابنة ( 30 عاماً) وهو ابن عم الطفل، والذي كان على الشارع الالتفافي ( 317 ) بأنه شاهد سيارة من نوع سكودا زرقاء تسير مسرعة وكان مسيرها يثير الشك ويجلب الانتباه، وحين عاد الى القرية وسمع بما حدث مع ابن عمه، ربط ما شاهده بما قاله ابن عمه الطفل هاني، واخذ يصف له السيارة فتبين أنها هي السيارة التي كانت مسرعة عالشارع وتوجهت شمالاً.

تجدر الإشارة الى أن هذه الاعتداء تم في ظل قيام المستعمرين باختطاف الطفل محمد ابو خضير من مدينة القدس وقتله وإحراقه، في إطار تنفيذ عمليات انتقام لمقتل ثلاثة من المستعمرين.

ويخشى المواطنون في قرية الزويدين – الكعابنة من قيام المستعمرين من تنفيذ عمليات انتقام أخرى، خاصة مع قرب مساكنهم وقراهم من المستعمرات.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Settlers Attacks