“المخطط الثاني في اقل من اسبوعين”
اسرائيل تقرر توسيع مستوطنة ايتمار الاسرائيلية شمال الضفة الغربية

“المخطط الثاني في اقل من اسبوعين”  <br>  اسرائيل تقرر توسيع مستوطنة ايتمار الاسرائيلية شمال الضفة الغربية

 

 

  

في الثاني عشر من شهر حزيران من العام 2013، نشرت صحيفة "يديعوت احرنوت" الاسرائيلية على موقعها الالكتروني تقريرا عن مخطط لتوسيع مستوطنة ايتمار الاسرائيلية القائمة بشكل غير قانوني على أراضي محافظة نابلس. وحيث ان هذا المخطط ليس بالأمر الجديد علينا، حيث تم المصادقة عليه قبيل الانتخابات الاسرائيلية الاخيرة، في الخامس عشر من شهر تشرين الثاني من العام 2012، من قبل وزير الدفاع الاسرائيلي الاسبق ، ايهود باراك، حيث شمل المخطط بناء 538 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة ايتمار، بالإضافة الى اعطاء تراخيص باثر رجعي ل 137 وحدة استيطانية قيد الانشاء. لمزيد من التفاصيل, انقر هنا: في ضوء الانتخابات الإسرائيلية المقبلة, اقرار مخططات لتوسيع مستوطنة ايتمار الاسرائيلية شمال الضفة الغربية

 
وجاء الاعلان عن مخطط التوسع في مستوطنة ايتمار الاسرائيلية بعد عشرة ايام (وفي الثالث من شهر حزيران من العام 2013) من اعلان الحكومة الاسرائيلية عن مصادرة مساحات شاسعة من الاراضي الفلسطينية في كل قرى عورتا و روجيب وبيت فوريك الواقعة جنوب مدينة نابلس. من خلال الامر العسكري الاسرائيلي رقم (13/3/ت) والذي قضى بوضع اليد على اراضي القرى الفلسطينية المجاورة لأغراض أمنية, لم تحدد  نوعها.
 
ان مخطط توسيع مستوطنة ايتمار الاسرائيلية وامر مصادرة الاراضي الفلسطينية المحيطة بها مترابطان، اذ جاءت المصادقة على مخطط توسيع مستوطنة ايتمار في الوقت الذي تسعى فيه سلطات الاحتلال الاسرائيلي الى زيادة منطقة نفوذ المستوطنة لتشمل هذا الكم من الوحدات الاستيطانية الجديدة. لمزيد من التفاصيل عن الامر العسكري العسكري الاسرائيلي رقم 13/3/ت), انقر هنا: "تنوعت المصادرات الاسرائيلية والغاية واحدة": اسرائيل تصادر مساحات شاسعة من أراضي قرى روجيب وعورتا وبيت فوريك لصالح توسيع مستوطنة ايتمار الاسرائيلية.

 

 

Categories: Settlements