هدم غرفة بمساحة تستخدم لمغسلة سيارات في قرية حزما – محافظة القدس

هدم غرفة بمساحة  تستخدم لمغسلة سيارات في قرية حزما – محافظة القدس

 


الانتهاك:  هدم غرفة بمساحة 40م2 تستخدم لمغسلة سيارات

المكان: قرية حزما- محافظة القدس

تاريخ الحدث: 27 تشرين أول 2011

الجهة المعتدية:  جيش الاحتلال الإسرائيلي

الجهة المتضررة: المواطن محمد يوسف الخطيب

 

تفاصيل الانتهاك:

 

في الساعة الحادية عشر ظهر الخامس والعشرين من تشرين أول 2011 قامت قوات من جيش الاحتلال بهدم غرفة تعود للمواطن  محمد يوسف الخطيب في منطقة حزما شمال شرق القدس بحجة عدم الترخيص . توجهت مجموعة كبيره من جيش الاحتلال وآلياته مكونة من 6 سيارات جيب عسكريه وجرافة, وقامت بهدم غرفه تبلغ مساحتها 40م2 كانت تستخدم كاستراحة للعاملين في مغسلة للسيارات وللزبائن.  وقبل 3 أشهر سلمت قوات الاحتلال المواطن محمد يوسف الخطيب إنذار بهدم الغرفة المقامة في الموقع بحجة عدم الترخيص, وتفاجئ السكان بقدوم قوات الاحتلال وآلياته وبهدمهم للغرفة.

 

هذا وقد قامت قوات الاحتلال بإغلاق الشارع المؤدي إلى الموقع واحتجاز كل من كان في الموقع وتهديدهم بالاعتقال إذا ما حاول التصدي لهم أو حتى الاستفسار والحديث معهم . وهذا وقاموا بالاعتداء على الشاب محمد عبد الكريم الخطيب الحزماوي بعد أن حاول التصدي لهم بعدم إزاحة سيارته من أمام موقع الغرفة مما أدى إلى التعرض له وإرغامه على إزاحة سيارته بالقوة من المكان.

 







 

 






 

 وقاموا أيضاً بالاعتداء على المواطنة دلال يوسف الخطيب شقيقة المواطن  محمد يوسف الخطيب, وذلك بعد أن حاولت الدخول للغرفة  وإغلاقها على نفسها  كي تعيق عملية الهدم, فما كان من جنود الاحتلال إلا أن سحبوها بالقوة وإخراجها وإبعادها من الموقع. ولم يسمح جيش الاحتلال لعائلة الخطيب بأن تخلي الغرفة من ما تحتويه , بل قاموا بهدم الغرفة على ما في داخلها وسط حراسة مشددة . كما توعد الاحتلال  العائلة بعدم محاولة البناء مرة أخرى, وانه سيكون هنالك دوريات منظمة للمراقبة ما إذا حاولت العائلة إعادة بناء الغرفة, مهدداً إياهم بالاعتقال ومعاودة الهدم.

 

 

 


 

 

 

 

 

 
Categories: Demolition