الهدم يتهدد بركة مياه زراعية في البقعة شرق الخليل

الهدم يتهدد بركة مياه زراعية في البقعة شرق الخليل
 الانتهاك:
وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إخطاراً بعنوان ‘ إعطاء فرصة إضافية للاعتراض على أمر هدم ‘ لبركة مياه زراعية يملكها المواطن يحيى سعيد أبو عودة جابر في منطقة البقعة شرق مدينة الخليل, وبمحاذاة الشارع الالتفافي الاستيطاني رقم(60) والذي يفصل أراضي مدينة الخليل من الغرب عن بلدات سعير وبني نعيم من الشرق. وجاء في الإخطار الصادر عن الإدارة المدنية التابعة للاحتلال بتاريخ ( 6/3/2012 ) ،والذي يحمل الرقم ( 04/236 ) ، ما فحواه بأن سلطات الاحتلال كانت قد وجهت إخطاراً سابقاً يحمل الرقم ( 140316 ) بتاريخ ( 4/4/2005 ) يطالب المواطن جابر بالتوقف فوراً عن العمل في بركة المياه ، وانه ‘ منح له فرصة للحضور أمام اللجنة الفرعية للتفتيش في بيت ايل وتقديم ادعاء ‘ .
 

 
 
وحسب الإخطار، فان سلطات الاحتلال تمنح المواطن جابر فرصة إضافية للاعتراض على أمر الهدم خلال ثلاثة أيام من تاريخ تسلمه هذا الإخطار . إلا أن المواطن جابر أوضح بان سلطات الاحتلال تصر على هدم البركة رغم كل هذه الادعاءات بإعطاء فرص أو توجيه إخطارات، نظراً لاستهدافها للبرك والآبار الزراعية في منطقة البقعة .
 

  
الصور 2+3 : منظر للبركة المهددة
 
 
جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال كانت قد هدمت أجزاءً من هذه البركة بتاريخ (08/06/2009)، وتتسع هذه البركة لحوالي ( 2500 م3 ) من المياه تستخدم لري المزروعات من خضروات وعنب يزرعها المواطن جابر في أراضيه المقدرة بنحو  5 دونمات .
 

 
 
وكانت سلطات الاحتلال قد اتبعت مؤخراً أسلوباً جديداً في هدم وتدمير برك المياه والآبار في منطقة البقعة، يتمثل في هدم البركة وطمرها بالأتربة والصخور لمنع إعادة ترميميها أو إصلاحها كما حدث في بركة مياه يملكها المواطن بدوان جابر في تشرين الثاني 2011 .
 
 
 
 
اعداد:
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Categories: Demolition