هدم 3 آبار وغرفة من الصفيح في خلة الفرن جنوب الخليل

هدم 3 آبار وغرفة من الصفيح في خلة الفرن جنوب الخليل

    

 


هدم 3 آبار وغرفة من الصفيح في خلة الفرن جنوب الخليل:

 

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي  في 17 شباط 2011  ثلاث آبار للمياه، وغرفة من الصفيح في خلة الفرن جنوب شرق الخليل.حيث قامت جرافة تابعة للاحتلال الإسرائيلي يرافقها مجموعة من الجنود داهمت منطقة خلة الفرن وشرعت بتدمير الآبار وغرفة الصفيح على ما بداخلها من محتويات.

 

 وأشار الطويل  أن آبار المياه تعود لكل من :

1. جمال احمد الطويل : حيث تم هدم البئر الذي أقيم في عام 1999، وبحجم 50 م3، وكان يستعمله الطويل لري المزروعات في أرضه التي تقدر بـ 2 دونم، كما تم تدمير غرفة من الصفيح وهي عبارة عن مخزن لأغراض عائلة الطويل، وكان الطويل وأسرته يستخدمونها كاستراحة عند المجيء إلى أرضهم والعمل فيها.  

 

 






 


 


 






 


 

 

وأشار الطويل أنه وجد في أرضه بتاريخ 13 شباط 2011 إخطاراً من سلطات الاحتلال، مفاده أن سلطات الاحتلال تعتزم هدم البئر، وأضاف انه تم تسليم هذا الإخطار للصليب الأحمر الدولي. كما شوهدت آثار التخريب في أراضي الطويل، جراء دخول الجرافة إلى أرضه، وشوهد تخريب السلسلة الحجرة التي تلف أرضه وتحميها.

وأضاف الطويل أن سلطات الاحتلال كانت قد هدمت له 3 غرف في العام 2007 .

 




 








 

الصور (3+4 ) آثار التخريب في أراضي الطويل

 

2. أبو هاني غنيم ( مواطن من مدينة الخليل )، حيث قامت جرافة الاحتلال بطمر بئر للمياه على مدخل خلة الفرن، وذلك عبر إلقاء كومة من الحجارة على باب البئر، وهو عبارة عن بئر قديم، مثقوب لا يصلح للاستعمال .  



 






 


 

 

3. كما طمرت جرافة الاحتلال بئراً يعود لمواطن من عائلة مناصرة من بلدة بني نعيم على مقربة من الشارع الالتفافي رقم 60، كما شوهدت الحجارة المتراكمة على باب البئر، وشوهدت كذلك أعمال التجريف في حوالي نصف دونم، لاستعمال الأتربة والصخور لإغلاق البئر.


 


 






 


 

 


 






 


 

 

 


 
Categories: Demolition