جرافات الاحتلال تهدم مسكناً في حي الشيخ جراح وتطمره بالتراب

جرافات الاحتلال تهدم مسكناً في حي الشيخ جراح وتطمره بالتراب

 

 

في الصباح الباكر يوم الأربعاء الموافق 16 كانون الأول 2015م هدمت جرافات الاحتلال مسكناً يقع في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، وذلك بحجة ترميم المسكن بدون ترخيص والذي يعود للمواطنة دينا إبراهيم محمد فودة وتسكنه مع أطفالها الخمسة.

 

وأفادت المواطنة دينا لباحث مركز أبحاث الأراضي:

المسكن عبارة عن غرفتين ومطبخ وحمام، مبني من الحجر، وتبلغ مساحته 95 متر مربع، وهو يعود لوالدي منذ فترة طويلة، لكن قبل 3 سنوات قمت بترميمه والسكن فيه مع عائلتي، وطوال تلك الفترة لم نواجه أية مشكلة ولم نتلقى أي قرار من بلدية الاحتلال يفيد بهدم المسكن، وفي صباح يوم الأربعاء 16/12/2015م السابعة والنصف صباحاً، حضرت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال وموظفون عن بلدية الاحتلال ترافقهم جرافة، حيث قامت الشرطة باقتحام المنزل وأمرونا بالخروج منه دون أن يسمحوا لنا بإخراج شيء منه. ثم أخرجونا من مسكننا إلى الشارع وقام عدد من العمال الذين كانوا برفقتهم بإخراج جزء بسيط من العفش الموجود داخل المسكن، قبل أن تشرع جرافة الاحتلال بهدم المسكن وطمره بالتراب.

ونعيش بعد أن هدم الاحتلال مسكننا في مخزن للحديد كان يستخدمه والدي الذي كان يعمل بالحديد، وهو لا يصلح للسكن وغير صحي، وتتسرب الأمطار من السقف إلى داخله، لكن هذا هو المكان الوحيد الذي يأويني أنا وأطفالي وليس لنا مكان آخر سواه نلجأ اليه.

يذكر أن حي الشيخ جراح هو من الأحياء الفلسطينية المستهدفة بحسب مخططات الاحتلال الإسرائيلي، وهناك عدد من المساكن التي تسلمت إخطارات بهدم مساكنها ، أو بإخلاءها لصالح الجمعيات الاستيطانية  التي تنشط في الاستيلاء على مساكن المواطنين في القدس المحتلة بشكل عام.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Demolition