اخطار بوقف العمل في مسكن ببلدة اذنا / محافظة الخليل

اخطار بوقف العمل في مسكن ببلدة اذنا / محافظة الخليل

 

الانتهاك: إخطار وقف عمل.

تاريخ الانتهاك: 25/5/2015م.

الموقع: البص – بلدة اذنا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: جيش الاحتلال برفقة طاقم من الإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: أسرة المواطن عدنان البطران.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، بتاريخ 25/5/2015، بوقف العمل والبناء في مسكن المواطن عدنان فايز محمد حسن البطران ببلدة إذنا غرب الخليل. وأفاد البطران بأن مركبة تابعة للادارة المدنية برفقة دورية لجيش الاحتلال قد داهمت منطقة "البص " غرب البلدة  واستدعى والده وسألته عن اسم مالك المنزل ورقم هويته، فقام الوالد بالاتصال بإبنه الذي يعمل في الداخل المحتل، وطلب منه رقم هويته، وقام بتزويد ضابط الإدارة المدنية الإسرائيلية برقم الهوية، بدوره قام الضابط بكتابة الإخطار وتسليمه للوالد.

وطالبت سلطات الاحتلال في إخطارها بوقف العمل فوراً في المسكن بحجة عدم الترخيص، وحددت تاريخ ( 22/6/2015 ) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش في مستعمرة " بيت ايل " لبحث ما وصفته بهدم البناء أو إرجاع المكان الى حالته السابقة.

وبالنظر الى المسكن المهدد فقد أنشأ في العام (2012) بمساحة (137م2)، بواقع طابق واحد من الحجر، وتسكنه أسرة المواطن المكونة من (4) أفراد، من بينهم طفلين. كما أوضح مالك المسكن أن والده باشر بإعداد الملف اللازم للتقدم بالاعتراض على إخطار الاحتلال، وسيتوجه الى مؤسسة " سانت ايف " لتوكيلها بهذا الأمر.

نبذة عن بلدة إذنا[1]:

تقع بلدة اذنا على بعد 18 كم من مدينة الخليل، وتبلغ مساحتها الإجمالية 26,152 دونما منها 2653 دونم عبارة عن مساحة مسطح بناء للقرية. هذا وبلغ عدد سكان البلدة 19,012 نسمة حتى عام 2007م. صادر الاحتلال من أراضيها لصالح الجدار العنصري 107 دونماً والتي دمرت تحت مساره، كما عزل خلفه 3,511 دونماً. هذا وإن الطريق الالتفافية رقم 35 والبالغ طولها على أراضي بلدة إذنا (4,674م) نهبت من أراضي بلدة إذنا 467 دونماً.

[1]   المصدر: وحدة نظم المعلومات الجغرافية في مركز أبحاث الأراضي.

 

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders