الاعتداء على 60 شجرة زيتون في جبل جالس- مدينة الخليل

الاعتداء على 60 شجرة زيتون في جبل جالس- مدينة الخليل

 

الانتهاك : الاعتداء على 60 شجرة زيتون.

تاريخ الانتهاك : 21/12/2013م.

الموقع : جبل جالس- مدينة الخليل- محافظة الخليل.

الجهة المعتدية : مستعمرون من البؤرة الاستعمارية " حفات غال ".

الجهة المتضررة : المواطن راشد الزرو.  

التفاصيل:

أقدم مستعمرون ، بتاريخ 21/12/2013 ، على الاعتداء على ( 60 ) شجرة زيتون يملكها المواطن راشد حامد الزرو في منطقة جبل جالس شرق مدينة الخليل. وأفاد الزرو بإنه توجه إلى أراضيه في التاريخ المذكور عصراً ، وبعد انحسار المنخفض والثلوج ، فتفاجأ بوجود الأشجار وقد أُعتدي عليها بالتقطيع والتكسير ، حيث عثر على ( 12 ) شجرة بعمر ( 30 عاما ) قد قصت باستخدام المناشير من الساق ، فيما قام المستعمرون بتكسير أغصان الأشجار الباقية .

وأشار الزرو بإنه قام بالاتصال بشرطة الاحتلال ، وإبلاغها بما حدث ، مشيراً بإصبع الاتهام إلى المستعمرين نظرا لاقتراب القطعة المعتدى عليها من البؤرة الاستعمارية " حفات غال " ، حيث حضرت قوة من شرطة الاحتلال والإدارة المدنية التابعة له إلى المكان ، فيما لحقت بهم دورية أخرى راجلة قدمت من المعسكر القريب إلى المكان ، واستفسروا منه حول ما حدث في أرضه.

وأشار إلى أن الشرطة قامت بتصوير الأشجار المعتدى، فيما قام قصاص أثر بمتابعة أثار أقدام في التربة الطينية في المكان وقاموا بتصوير هذه الآثار، وساروا متتبعين الخطوات ،في إشارة إلى أن من نفذ الاعتداء قد قدم من البؤرة الاستعمارية " حفات غال " وعاد إليها .

وأوضح أن ضابط شرطة الاحتلال ويدعى " رامي فارس " قد طالبه بالتوجه إلى مركز شرطة الاحتلال في مستعمرة " كريات أربع " للتقدم بالشكوى والاستماع إلى أقواله حول الاعتداء على أشجار الزيتون في أرضه.

وأشار الزرو إلى المستعمرين اللذين ينفذون اعتداءات مستمرة على أراضيه في منطقة جبل جالس ، كما قام المستعمرون في البؤرة الاستعمارية " حفات غال " بتجريف قطعة أرض له ، وشق شارع ترابي فيها ، ووضع منزل متنقل عليها في شهر تشرين الأول الماضي.

الصورة رقم 1: آثار تجريف أراضي الزرو ووضع منزل متنقل عليها

 

 

 

اعداد: مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Settlements