إخطار بوقف العمل في منزل و آخر بالهدم ببلدة إذنا

إخطار بوقف العمل في منزل و آخر بالهدم ببلدة إذنا

 

 

الانتهاك : إخطار وقف عمل وآخر بالهدم

تاريخ الانتهاك : 04/02/2013م

الموقع : الرأس- إذنا / محافظة الخليل

الجهة المعتدية: الإدارة المدنية التابعة للاحتلال

الجهة المتضررة: محمد فرج الله، وجدي فرج الله

التفاصيل :

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 04/02/2013 م، إخطاراً بوقف العمل وآخر بالهدم في منزلين قيد الإنشاء في منطقة ' الرأس ' غرب بلدة اذنا بمحافظة الخليل . فقد داهمت قوات الاحتلال والإدارة المدنية التابعة له منطقة الرأس ووضعت إخطارين على منازل المواطنين المهددة .

  •  إخطار وقف العمل : فقد تلقى المواطن  محمد حسين محمد فرج الله إخطاراً بوقف العمل والبناء في منزل قيد الإنشاء بحجة عدم الترخيص ، حيث ينوي المواطن فرج الله إقامته بمساحة ( 125 م2 ) لتقطنه أسرته المكونة من ( 3 أفراد ) من بينهم طفل ، وقد باشر المواطن فرج الله العمل فيه مطلع العام  2013 م. وقد حدد الإخطار تاريخ ( 26/02/2013م ) موعداً لانعقاد جلسة محكمة الاحتلال في مستعمرة ' بيت ايل ' للنظر في ما وصفه ' هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة ' .

الصورة A: إخطار وقف العمل في منزل محمد فرج الله

الصورة 1: منظر لمنزل المواطن محمد فرج الله

 

  • إخطار الهدم : فقد تلقى المواطن وجدي ذيب فرج الله إخطاراً بهدم منزل قيد الإنشاء ، كان المواطن المواطن فرج الله ينوي إقامته بمساحة ( 110 م2 ) لتقطنه أسرة مكونة من ( 3 أفراد ) من بينهم طفل . وكان المواطن ذيب فرج الله قد تلقى إخطاراً سابقاً بوقف العمل والبناء في هذا المنزل بتاريخ ( 26/12/2012 ) إلا انه لم يتابع الموضوع كونه لم يبدأ العمل بعد في إقامة المنزل سوى تسوية الأرض ووضع بعض الأخشاب للمباشرة في البناء .  

الصورة B : إخطار الهدم لمنزل وجدي فرج الله

الصورة 2 : منظر لمنزل وجدي فرج الله

 

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Military Orders