الاحتلال يهدم منزل قيد الإنشاء في موقع الرفاعية شرق يطا

الاحتلال يهدم منزل قيد الإنشاء في موقع الرفاعية شرق يطا

 


الانتهاك : هدم منزل قيد الإنشاء.

تاريخ الانتهاك: 21/1/2013م.

الموقع: الرفاعية – يطا / محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: جيش الاحتلال والإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة : المواطن حمد العمور.

 

التفاصيل :

 

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح الاثنين 21/1/2013م، منزل المواطن حمد محمد جبر العمور في قرية الرفاعية شرق بلدة يطا بمحافظة الخليل.  وأفاد العمور لباحث مركز أبحاث الأراضي ‘ حاصرت قوة من جيش الاحتلال المكان برفقة جرافة وموظفو الإدارة المدنية، ثم باشرت الجرافة بهدم المنزل الذي لا يزال قيد الإنشاء ‘ .

 







 







 






 

الصور 1-5 : آثار هدم منزل العمور

 

وأشار العمور إلى أن سلطات الاحتلال كانت قد وجهت له إخطاراً وحيداً بعنوان ‘ وقف العمل والبناء ‘ وذلك في شهر تشرين الأول 2012م وتوجه به الى المحامي هيثم القاضي للتقدم باعتراض على قرار الاحتلال ، إلا أن سلطات الاحتلال قامت بهدم المنزل دون توجيه إخطار نهائي بهدم المنزل . وقال العمور أن سلطات الاحتلال كانت قد صادرت حفاراً كان يعمل في حفر أساسات المنزل في تشرين الأول 2012م واحتجزته لمدة أسبوع ثم أفرجت عنه بغرامة مالية ( 8 آلاف شيقل ) .

وبالنظر إلى المنزل الذي تم هدمه، فتبلغ مساحته ( 120 م2 ) وهو في مرحلة الإنشاء إذ تم إنشاء الأساسات فيه، وقد بدء العمل فيه في تشرين الأول 2012م، وكان من المقرر أن يسكنه نجل المواطن العمور ( احمد ) الذي كان ينوي والده تزويجه وإسكانه في هذا المنزل، لكن سلطات الاحتلال بددت كل أحلامهم.

 

لمزيد من المعلومات راجع التقرير التالي:  إخطار بوقف العمل في منزل ومصادرة معدات بناء في الرفاعية شرق يطا، 27/01/2013  (التقرير بالعربية، التقرير بالانجليزية).

 


 

 

 
Categories: Demolition