عائلة مقدسية تجبر على تفكيك غُرفة من مَسكنِها بحجة عدم الترخيص

عائلة مقدسية تجبر على تفكيك غُرفة من مَسكنِها بحجة عدم الترخيص

 


 

في 11 تشرين ثاني 2012 أقدمت عائلة سليمان على تفكيك جزء من مسكنها الواقع في حي الأشقرية في بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة، بعد أن أجبرتهم بلدية الاحتلال على هدمه بحجة عدم الترخيص، والبناء عبارة عن صالة غرفة بمساحة 45م2 مبنية من الطوب والألمنيوم والمسقوفة بالخشب والقرميد.

 

ويعود المسكن لعائلة المواطنة نوال صالح يوسف سليمان، والذي يسكنه 13 شخص منهم 7 أطفال، وكان الهدف منه أن يتسع المسكن لجميع أفراد العائلة. وقال شقيق المواطنة نوال السيد جمال سليمان لباحث مركز أبحاث الأراضي: قبل ثلاث سنوات ونصف تم بناء الغرفة من الطوب والألمنيوم والقرميد، وبعد الانتهاء، حضرت بلدية الاحتلال وسلموني إخطاراً بالهدم، فتوجهت إلى مكتب محماة لمُحامية إسرائيليه تُدعى ‘غيلا’  من أجل أن تعمل على منع الهدم وإصدار رُخصة بناء، وكانت المُحامية تُطمئن العائلة بأن الأمور تسير بشكلٍ جيد، وقد كلف تعيينها وتوليها للملف ما يقارب 75,000 شيقل وقبل 6 أشهر، حاولنا الاتصال بالمحامية الا انه لم يتم الرد، وتوجهت إلى مكتبها وتفاجئت بأنهُ مُغلق، وقالوا جيرانها بأنها قد هربت لأنها مُلاحقة قانونياً بتهم نصب واحتيال، فتوجهنا إلى المحاكم وقمنا برفع دعوى ضدها مع تقديم كافة الأوراق التي تُثبت تعاملنا معها.

 
















 






 

 

 

وفي تاريخ 21/1/2012 تسلمنا إخطاراً من بلدية الاحتلال بهدم الغرفة، وإلا فإنهم سيقومون بهدمه وتغريمنا مبلغاً باهظاً. ولم نجد أمامنا خياراً آخر سوى أن نقوم بتفكيك الغرفة ،  وكان ذلك يوم الأحد الموافق 11/11/2012 وكان قد كلفنا بناءها 80,000 شيقل.

 

 

 



 

     

 
Categories: Demolition