الاحتلال يهدم خيمتين في سوسيا جنوب يطا

الاحتلال يهدم خيمتين في سوسيا جنوب يطا

 


الانتهاك : هدم خيمتين في خربة سوسيا/ محافظة الخليل.

تاريخ الانتهاك : 28/8/2012.

الجهة المعتدية : جيش الاحتلال والإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة : المواطن محمد موسى مغنم.

 

التفاصيل :

 

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 28/8/2012، خيمتين يملكهما المواطن محمد موسى مغنم في خربة سوسيا جنوب شرق بلدة يطا. وأفادت زوجة المواطن مغنم  لباحث مركز أبحاث الأراضي، بأن قوه من جيش الاحتلال والشرطة يرافقها جرافة وعمال داهمت منطقة سكناهم صباحاً، وشرع العمال بإخراج المواشي من إحدى الخيام، كما اخرجوا الأمتعة في الخيمة الأخرى وشرعت الجرافة بهدم الخيمتين . وقالت ‘ أن العمال الذين اخرجوا المواشي من إحدى الخيام قاموا بضربها ما أدى إلى إصابة احدها نفقت فيما بعد ‘ .

 













 

الصورة 1 : الخيام قبل الهدم














 

الصور 2+3 : الخيام بعد الهدم

 

وبالنظر إلى الخيام المهدومة، فإحداها كانت تستخدم كمأوى للماشية، إذ كانت تأوي نحو ( 30 رأس)، في حين كانت الأخرى مسكناً ومتوسعاً للأسرة البالغ عددها ( 13 فرداً ) . وكانت سلطات الاحتلال قد وجهت بتاريخ ( 17/4/2012 ) إخطارات بوقف العمل في هذه الخيام المقدمة من مؤسسة ‘ OCHA ‘ بعد أن هدم الاحتلال مساكن الأسرة ، إلا أن زوجة مغنم أشارت إلى أنهم قاموا بتسليم الإخطارات لموظف في ‘ حركة التعايش الإسرائيلية ‘ ويدعى ‘ عيزرا ‘ ليتولى الدفاع عن هذه الخيام ،وقالت ‘ تبين لنا أن عيزرا لم يقم بالدفاع عن الخيام ‘ .

 

انظر تقرير مركز أبحاث الأراضي على الرابط التالي:


 

وأضافت ان سلطات الاحتلال باتت تستهدف مساكنهم وحظائرهم بشكل متصاعد لإجبارهم على الرحيل عن أراضيهم لصالح الأغراض الاستيطانية .

 

 


 
Categories: Demolition