مستعمرون يحرقون 3 سيارات لمواطنين من بلدة سعير

مستعمرون يحرقون 3 سيارات لمواطنين من بلدة سعير

 


الانتهاك: إحراق 3 سيارات في بلدة سعير.

تاريخ الانتهاك : 28/8/2012.

الجهة المعتدية : مستعمرون يهود.

الجهة المتضررة : مواطنون من آل الفروخ.

 

التفاصيل :

 

أقدم مستعمرون فجر الثلاثاء 28/8/2012  على إحراق 3 مركبات لمواطنين في منطقة ‘وادي خنيس ‘ غرب بلدة سعير بمحافظة الخليل. وأفاد المواطن زين فروخ احد المتضررين أن المستعمرين نفذوا جريمتهم هذه بحراسة من جيش الاحتلال الذي رافقهم خلال اقتحامهم لمنطقة ‘ وادي خنيس ‘ وإنهم شاهدوا جنود الاحتلال وهم يوفرون الحماية للمستعمرين أثناء حرقهم للسيارات.

 

وفي تفاصيل الحادثة كما يرويها الفروخ، لباحث مركز أبحاث الأراضي ‘ افاد بالتالي :’ عند حوالي الساعة الثانية فجراً حاصرت مجموعة من المستعمرين وجنود الاحتلال منزل ابن عمي بالقرب منا واخذوا يطرقون الأبواب، لكن ابن عمي ونظراً للخوف والفزع في أوساط أسرته لم يفتح لهم الأبواب، ولدى سماعنا بطرق الأبواب وأصوات المستعمرين وجنود الاحتلال، حاولنا استيضاح الأمر من نوافذ منزلنا، فإذا بالنار تشتعل في سيارة ابن عمي، فأخذت أصرخ طالباً النجدة لإخماد النيران، ولدى خروجي من منزلي لإطفاء السيارة، اشتعلت النيران في سيارة ابن عمي الآخر وهي من نوع جيب هونداي كما شاهدنا النيران تشتعل في سيارتي من نوع ميتسوبيشي ‘

 

وأضاف: ‘ عند خروجنا والجيران ومن هب لإخماد النيران في السيارات فر من بين منازلنا مستعمريْن وقاموا بإطلاق رصاصتين ثم توجهوا نحو المجموعة التي كانت تحاول الدخول إلى منزل ابن عمي وتوجهوا نحو الشارع الرئيس غرب بلدة سعير ‘ . وأشار إلى أنهم وجدوا شعارات باللغة العبرية قد خطها المستعمرون على جدار منزله تفيد ‘بالانتقام وتشير إلى ذكرى مستعمر كان قد قتل في حادث غرب البلدة وفي الجهة المقابلة لمنازل مالكي السيارات ‘.

 


 

المواطن الفروخ أكد أن هذه العملية مدبرة من قبل المستعمرين وبحماية جيش الاحتلال، مشيراً إلى أن المجموعة التي قامت بمداهمة منزل ابن عمه كانت تهدف إلى توجيه الأنظار نحو ذاك المنزل ليقوم المستعمرين بحرق السيارات. وأوضح الفروخ أن المستعمرين قاموا بإغلاق ‘ محابس المياه ‘ المغذية للمنازل لتعطيل عملية إطفاء السيارات. واستذكر الفروخ التهديدات التي أطلقتها مجموعة من المستعمرين التي كانت تقيم في المكان الذي قتل فيه المستوطن قبل عام، وأشار إلى أن المستعمرين قد احضروا مكبرات صوت حينها، وكانوا يهتفون بأنهم ‘ سيحرقون المنطقة المقابلة للمكان الذي قتل فيه ذاك المستعمر ‘ وان المستعمرين نفذوا تهديديهم في ذكرى مقتل ذاك المستعمر .

 

وفيما يلي توضيحاً للسيارات التي تم حرقها وبيان مالكيها :



  • سيارة المواطن زين الدين محمد منيع الفروخ، وهي من نوع ‘ ميتسوبيشي  L 200 ‘ موديل العام ( 1997 ) وكان يستخدمها لأغراضه الشخصية والوصل بها إلى أراضيه الزراعية، واتت النيران على إطاراتها ومحركها والزجاج الأمامي وأجزاء من مقصورتها الداخلية.


















الصور 2-6 : آثار إحراق سيارة زين الدين الفروخ




  • سيارة المواطن مهدي أمين محمد الفروخ، وهي من نوع’ هونداي جيب  X35 ‘ موديل العام ( 2012 ) وثمنها ( 46 ألف دولار )، واتت النيران على محرك السيارة والزجاج الأمامي والإطار الأمامي وأسلاك الكهرباء .







 

الصور 7+8 : آثار إحراق سيارة مهدي الفروخ



  • سيارة المواطن محمد عياش منيع الفروخ ، وهي من نوع ‘ ستروين بارلنغو ‘ موديل العام ( 2001 ) وقد أتت عليها النيران بالكامل وعلى ما بداخلها من أوراق ومواد بناء.







 

الصور 9+10 : آثار إحراق سيارة محمد الفروخ

 

وقد أعرب المواطنون عن مخاوفهم من قيام المستعمرين بتنفيذ مزيداً من الاعتداءات على مساكنهم وممتلكاتهم خاصة في ظل التعاون المشترك في تنفيذ هذه الاعتداءات ما بين جيش الاحتلال والمستعمرين.

 

 

 

Categories: Israeli Violations