مستعمرو “غوش عصيون” يضعون كرفانات جديدة في ارض زراعية في محافظة بيت لحم

مستعمرو “غوش عصيون” يضعون كرفانات جديدة في ارض زراعية في محافظة بيت لحم

 

  • الانتهاك: إضافة كرفانات استعمارية جديدة.
  • الموقع: قرى المعصرة وجورة الشمعة وبيت امر/ محافظتي بيت لحم والخليل.
  • التاريخ:07/12/2016م.
  • الجهة المعتدية: جمعية القبعات الخضراء " ناديا مطر".
  • الجهة المتضررة: أهالي القرى المذكورة.

تفاصيل الانتهاك:

في السابع من كانون أول 2016م، أقدمت المتطرفة " ناديا مطر"[1] رئيسة جمعية القبعات الخضراء  على وضع كرفانات على رأس تلة في موقع استهدفه المستعمرون منذ بداية عام 2016، وهي عبارة عن منطقة حرجية تابعة لقريتي المعصرة وجورة الشمعة في محافظة بيت لحم إضافة إلى أراضي بلدة بيت أمر بمحافظة الخليل، وذلك تمهيداً لإقامة بؤرة استعمارية جديدة بالقرب من دوار مجمع مستعمرات "غوش عصيون". إذ يسعى المستعمرون إلى استغلال الفرص لصالحهم لتوسيع بؤرهم الاستعمارية بمحيط "غوش عصيون"، حيث في بداية اطماعهم لهذه التلة أقدموا على وضع أعلام إسرائيلية حول الطريق المؤدية إلى البؤرة الاستعمارية، ويتواجد فيها المستعمرون بشكل شبه دائم.

ومن الجدير بالذكر بأنه ذكر وزير البناء والإسكان الإسرائيلي يؤاف غلانت، قوله خلال زيارة قام بها إلى "غوش عصيون"، إن" نصف مليون شخص سيعيشون هنا خلال العقد القادم". وأضاف: "علينا الالتزام بالبناء في غوش عصيون، إنه مكان مهم تاريخياً واستراتيجياً".

هذا وتم وضع كرافانات لتمكين المستعمرين في تلك البؤرة الاستعمارية حتى يتم التواجد باستمرار.

الصور رقم 1-2: توضح الكرفانات التي تم وضعها في البؤرة الاستعمارية

 


[1]  ناديا مطر: وهي مستعمرة إسرائيلية  متطرفة مهاجرة إلى ‘إسرائيل’ منذ عشرين عاماً وبلجيكية الأصل، وتشغل اليوم زعيمة حركة ( جمعية النساء ذو القبعات الخضراء) في إسرائيل، وتدعو عادةً إلى قتل الفلسطينيين، وتقوم بتنظيم حملات ودعوات لزراعة الأراضي الفلسطينية ومصادرتها، وتقوم هذه المستعمرة بجولات في الولايات المتحدة في حملة لجمع التبرعات ‘المعفاة ضرائبياً’. لصندوق دعم ‘إسرائيل’ وهو صندوق يدعم ميليشيات المتطرفين.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Settlement Expansion