قرار صادر عن الإدارة المدنية يقضي بمصادرة 9.5 دونم من أراضي العيسوية لأغراض عسكرية ..

قرار صادر عن الإدارة المدنية يقضي بمصادرة 9.5 دونم من أراضي العيسوية لأغراض عسكرية ..

 

في 28 أيار 2015م أصدرت ما تسمى بالإدارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي قراراً يقضي بمصادرة 9.5 دونمات من أراضي قرية العيسوية في مدينة القدس المحتلة، وذلك لأغراض عسكرية بحسب ما جاء في القرار.

وكانت طواقم من الادارة المدنية قد قامت بتعليق قرار المصادرة على قرب المنطقة الشرقية من القرية حيث تقع الأراضي التي تنوي مصادرتها، وحسب القرار فإن المساحة المصادرة 8.200 دونم بينما وحسب الصور والخرائط الجوية المرفقة فان المساحة المستهدفة هي 9.5 دونم بناء – حسب ى قياس وحدة نظم المعلومات الجغرافية في مركز أبحاث الأراضي-.

وجاء في القرار العسكري :

(( بأمر من قائد قوات الاحتلال في الضفة الغربية والمدعو " نيسان ألون" فإن جيش الاحتلال ينوي مصادرة 8 دونمات و200 متر من أراضي القرية والواقعة في الجهة الشرقية وذلك لأسباب عسكرية، وأن هذا القرار ساري حتى تاريخ 31/12/2015م))

  

وأفاد المواطن محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية:

 أن قوات الاحتلال قامت بتعليق هذا القرار والموقع من قائد قوات الاحتلال في الضفة الغربية بهدف مصادرة ما تبقى من أراضي في العيسوية، فسلطة الطبيعة وبلدية الاحتلال قامت بمصادرة أكثر من 700 دونماً من أراضي القرية وبلدة الطور من أجل إقامة ما تسمى بالحديقة الوطنية، والآن يأتي جيش الاحتلال لمصادرة 8 دونمات و200 متر "لأغراض عسكرية" !!

إن سياسة الاحتلال في مدينة القدس المحتلة تهدف إلى مصادرة أكبر مساحة ممكن من الأراضي تحت مسميات مختلفة، سواء حدائق وطنية تلمودية أو أهداف عسكرية أو إدعاء ملكية يهودية أو أملاك غائبين. ومهما تغيرت المسميات والأساليب المتبعة، فجميعها تصب في خانة واحدة وهي "وضع يد الاحتلال على أراضي المقدسيين ومصادرتها منهم من أجل التوسع الاستيطاني ومنع أي توسع سكاني للمقدسيين على أراضيهم ..!!

موقع الأراضي المعلن عن مصادرتها – قرية العيسوية

 

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders