إخطارات بوقف العمل في عيادة ومسكن وحظيرة

إخطارات بوقف العمل في عيادة ومسكن وحظيرة

الانتهاك : إخطارات بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك : 05/02/2014م.

الموقع : خربة الدقيقة – يطا- محافظة الخليل.

الجهة المعتدية : الإدارة المدنية التابعة للاحتلال.

الجهة المتضررة : مواطنون من خربة الدقيقة .

 

تفاصيل الانتهاك:

 

أفاد عودة النجاة، رئيس مجلس قروي خربة الدقيقة شرق يطا ، بأن سلطات الاحتلال وجهت ثلاثة إخطارات بوقف العمل والبناء في عيادة صحية ومسكن وحظيرة لتربية المواشي في الخربة. وأوضح أن الإدارة المدنية التابعة للاحتلال قد داهمت الخربة بتاريخ ( 5/2/2014 ) وسلمت المواطنين الإخطارات الثلاثة ، وجاء في الإخطارات أن هذه المنشآت قد شيدت دون ترخيص، وطالبت بالتوقف فوراً عن أعمال البناء ، وحددت تاريخ ( 05/03/2014 ) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى بلجنة التفتيش الفرعية في مستعمرة " بيت ايل " للنظر في "هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة ". وقد استهدفت إخطارات وقف العمل المنشآت التالية :

1- عيادة خربة الدقيقة : وهي عبارة عن خيمة من الشادر مقامة على أعمدة من الحديد ، مقامة منذ نحو العام ، وتخدم أهالي خربة الدقيقة المقدر عددهم بنحو ( 300 فرداً ) .

 

الصورة 1 : إخطار وقف العمل في عيادة الدقيقة

 

2- مسكن المواطن مشهور عبدالكريم عامر : وهو مبنى من الصفيح منذ العام 2000 ، وتبلغ مساحته ( 70 م2 ) ويأوي أسرة المواطن المكونة من ( 8 ) أفراد من بينهم ( 6 ) أطفال.

 

الصورة 2 : إخطار وقف العمل في مسكن مشهور عامر

 

3 – حظيرة مواشي يملكها المواطن عدنان محمد خميس كعابنة ، وتبلغ مساحتها ( 20 م2 ) ومقامة منذ العام ( 2010 ) .

 

الصورة 3 :اخطار منشأة المواطن عدنان كعابنة

 

تجدر الإشارة إلى أن خربة الدقيقة تقع ضمن أراضي مسافر بلدة يطا ، ويهدد الاحتلال بترحيل هذه الخربة والخرب والقرى والتجمعات السكانية المجاورة لها.

 

الصورة 4 : منظر لخربة الدقيقة

اعداد: مركز أبحاث الاراضي – القدس   

 

 

Categories: Settlements