إخطار بوقف العمل في منزل قيد الإنشاء ببلدة إذنا

إخطار بوقف العمل في منزل قيد الإنشاء ببلدة إذنا

الانتهاك: الاحتلال يخطر بوقف العمل في منزل.

تاريخ الانتهاك : 08/10/2014م.

الموقع : منطقة الراس – غرب إذنا- محافظة الخليل.

الجهة المعتدية : الإدارة المدنية التابعة للاحتلال.

الجهة المتضررة : أسرة المواطن محمد العسود.

تفاصيل الانتهاك :

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المواطن محمد إسماعيل حسن العسود بوقف العمل والبناء في منزله الواقع في منطقة " الراس " غرب بلدة إذنا بمحافظة الخليل. فقد داهمت دورية لجيش الاحتلال برفقة الإدارة المدنية التابعة له، بتاريخ 08/01/2014، المنطقة الغربية لبلدة إذنا وسلمت العمال الذين يقومون ببناء المنزل إخطاراً بوقف العمل في المنزل. 

  

 الصورة 1 : إخطار منزل المواطن العسود

الصورة 2 : منظر لمنزل المواطن العسود المهدد

وجاء في الإخطار أن المنزل يشيد دون ترخيص، وطالب بالتوقف فوراً عن أعمال البناء، وحدد تاريخ ( 30/01/2014 ) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى " اللجنة الفرعية للتفتيش " في مستعمرة " بيت ايل" للنظر في هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة". وبالنظر إلى المنزل المهدد، فهو لا يزال قيد الإنشاء وغير مسقوف، ويُبنى من الحجر والباطون المسلح، وتبلغ مساحته ( 130 م2 ) ومن المقرر أن تسكنه أسرة المواطن المكونة من (7 أفراد ) من بينهم ( 5 أطفال ).

نبذة عن بلدة إذنا:

تقع بلدة إذنا على بعد 18 كم للغرب من مدينة الخليل، وتبلغ مساحتها الإجمالية 26,152 دونماً منها 2653 دونم عبارة عن مساحة مسطح بناء للقرية.  صادر الاحتلال من أراضيها لصالح الجدار العنصري 107 دونماً والتي دمرت تحت مساره، كما عزل خلفه 3,511 دونماً. هذا وإن الطريق الالتفافية رقم 35 والبالغ طولها على أراضي بلدة إذنا (4,674م) نهبت من أراضي بلدة إذنا 467 دونماً.

اعداد: مركز أبحاث الاراضي – القدس  

Categories: Settlements