اخطار بوقف العمل في طريق زراعي وشبكة كهرباء غرب اذنا

اخطار بوقف العمل في طريق زراعي وشبكة كهرباء غرب اذنا

 

 

الانتهاك : اخطار بوقف العمل في طريق زراعي وشبكة كهرباء

تاريخ الانتهاك : 29/10/2013

الموقع : غرب بلدة اذنا

الجهة المعتدية : الادارة المدنية التابعه للاحتلال

الجهة المتضررة : مواطنون من بلدة اذنا

التفاصيل :

وجهت سلطات الاحتلال الاسرائيلي ، بتاريخ 29/10/2013 ، اخطارا بوقف العمل والبناء في طريق زراعي يربط منطقتي وادي والبير وبير البلوطة غرب بلدة اذنا بالخليل . فقد عثر مواطنون على اخطار وقف العمل موضوعا على جنبات الطريق ، وقاموا بتسليمه لبلدية اذنا ، وحمل الاخطار الرقم ( 151441 ) وطالب بالتوقف فورا عن اعمال البناء ، وحدد تاريخ ( 24/11/2013 ) موعدا لانعقاد ما يسمى " لجنة التفتيش المركزية " في مستعمرة " بيت ايل " للنظر في " هدم البناء او ارجاع المكان الى حالته السابقة .

الصورة 1 : اخطار الطريق الزراعي

وبالنظر الى الطريق المهدد ، فقد تم تنفيذه من قبل مركز ابحاث الاراضي والاغاثة الزراعية قبل نحو عام ونصف ، ليخدم المزارعين والاراضي الزراعية في المنطقة الغربية من بلدة اذنا ، حيث تم شق وتاهيل الطريق الزراعي بطول ( 900 م ) وبعرض ( 6 امتار ) . وحسب بلدة اذنا فان هذا الطريق يخدم ما يقارب ( 15 ) مزارعا ويسهل وصولهم الى اراضيهم الزراعية ،والتي تقدربحوالي الالف دونم تقع غرب البلدة ، فضلا عن تسهيل وصولهم الى مصادر المياه في المنطقة الغربية حيث تحوي المنطقة على ينابيع مياه صغيرة وبئر مياه تملكه بلدية اذنا .

كما اخطرت سلطات الاحتلال في التاريخ ذاته بازالة شبكة كهرباء في منطقة" ظهر الغامقه " غرب البلدة ، ويبلغ طول الشبكة نحو ( 250 م ) وتخدم ( 8 ) مشتركين ، تقوم بلدية اذنا بتزويدهم بالتيار الكهربائي ، وقد عملت البلدية على مد هذا لشبكة قبل نحو ثلاثة شهور .

 

الصورة 2 : اخطار ازالة شبكة الكهرباء

 

 

واوضحت دائرة الهندسة في بلدية اذنا انها تقدمت عبر مؤسسة سانت ايف بالاعتراض على قرارات الاحتلال بوقف العمل في الطريق الزراعي وشبكة الكهرباء في البلدة .

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Military Orders