إخطارات بوقف العمل في مساكن ومنشآت زراعية في أم الخير شرق يطا / محافظة الخليل

إخطارات بوقف العمل في مساكن ومنشآت زراعية في أم الخير شرق يطا / محافظة الخليل

 

الانتهاك: إخطارات بوقف العمل.
تاريخ الانتهاك: 20/5/2013م.
الموقع: خربة أم الخير – بلدة يطا / محافظة الخليل.
الجهة المعتدية: الإدارة المدنية التابعة للاحتلال الإسرائيلي.
الجهة المتضررة: مواطنون من عائلة الهذالين.
 
التفاصيل:
 
أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 20/5/2013م، بوقف العمل والبناء في مساكن وحظائر مواشي وبئر مياه يملكها مواطنون من عائلة الهذالين في خربة أم الخير شرق بلدة يطا بمحافظة الخليل. وأفاد مالكي المنشآت المهددة أن الإدارة المدنية التابعة للاحتلال برفقة قوة من جيش الاحتلال قد داهمت خربة أم الخير وشرعت بتوجيه الإخطارات للمنشآت المهددة، وأخطرت بئراً للمياه، ثم توجهت نحو المنشآت الأخرى ووضعت الإخطارات عليها والتقطت لها صوراً قبل مغادرتها .
 
 

 

صور لبعض المنشأت المخطرة بالهدم
 

 

وقد صدرت الإخطارات عن " الإدارة المدنية – مجلس التنظيم الأعلى – اللجنة الفرعية للتفتيش " وطالبت المواطنين بالتوقف فوراً عن أعمال البناء بحجة عدم حصولهم على التراخيص اللازمة للبناء، كما حددت تاريخ ( 9/6/2013 ) موعداً لانعقاد جلسة " اللجنة الفرعية للتفتيش " للنظر في ما وصفته " هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة " .

وقد أبدى المواطنون المستهدفة منشآتهم مخاوفهم عليها وخشيتهم من إقدام سلطات الاحتلال على هدمها خدمة لمستعمرة " كرمئيل " المحاذية لمنشآتهم، والمقامة أصلاً على أراضي عائلة الهذالين المصادرة .
 
فيما أشار المواطن سليمان الهذالين أن سلطان الاحتلال والمستعمرين يهدفون من اعتداءاتهم على أراضي المواطنين ومنشآتهم إلى إجبارهم على الرحيل عنها لصالح توسع المستعمرة التي لا تزال أعمال التوسعة جارية فيها وخاصة في الطرف الجنوبي منها. وقد خصت الإخطارات بئر المياه الوحيد الذي يخدم عائلة الهذالين في التجمع الجنوبي من الخربة ويملكه بالتحديد المواطن بلال الهذالين، حيث انشأ هذا البئر مطلع العام الحالي وهو تقدمة من وزارة الزراعة الفلسطينية لخدمة ( 12 ) أسرة ممتدة ، تقيم في المكان .
 
ويخشى المواطنون من إقدام سلطات الاحتلال على هدم هذا البئر الذي أصبح مصدر المياه الوحيد في هذا القسم من الخربة، ويعتمد المواطنون على شراء الصهاريج وتجميعها في هذا البئر وبالتالي توزيعها على مساكن المواطنين، وقد أقيم هذا البئر بعد قيام المستعمرين بمنع المواطنين من الوصول إلى بئر مياه تملكه عائلة الهذالين إلى الشرق من خربتهم، حيث يقوم المستعمرون بالاعتداء على رعاة المواشي الذين يقومون بسقي مواشيهم من هذا البئر، فضلاً عن اعتداءهم على المواطنين الذي يحاولون جلب المياه منه. ويوضح الجدول التالي أسماء المواطنين المستهدفة منشآتهم بشيء من التفصيل:
 
الرقم
الاسم
أفراد الأسرة
الأطفال
المساحة م2
سنة البناء
طبيعة المنشأة
الصورة
1
بلال سالم الهذالين
1
0
120م3
2013
بئر مياه مستخدم
1+2
2
حليمة احمد الهذالين
8
5
24
2011
مسكن من الصفيح
3
3
عيدة عيد الهذالين
1
0
50
2011
حظيرة مواشي
4
4
معتصم سليمان الهذالين
1
0
80
2013
مسكن من الطوب والصفيح
5
5
خضرة داود الهذالين
2
1
40
2013
خيمة سكن من الشادر
6
6
علي محمد الهذالين
4
2
130
2003
حظيرة مواشي
7
7
فاطمة علي المعازي
13
6
40
2013
مسكن من الصفيح
8
المجموع
30
14
364
 
 
 
المصدر: بحث ميداني مباشر – قسم مراقبة الانتهاكات الإسرائيلية – مركز أبحاث الأراضي، أيار 2013م.
 

 

 

 
صور من الإخطارات التي تلقاها المواطنون
 
 
 

 

Categories: Demolition